اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

الاحتلال يسجن 4 فلسطينيين بسبب حفل زفاف في القدس

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/05/20 الساعة 22:00
مدار الساعة,

مدار الساعة - قال نادي الأسير الفلسطيني اليوم الاثنين، إن محكمة إسرائيلية قضت بسجن أربعة فلسطينيين لفترات متفاوتة بسبب حفل زفاف جرى في القدس المحتلة.

وذكر نادي الأسير على صفحته على موقع الفيسبوك، أن محكمة اسرائيلية في القدس فرضت أحكاماً بالسجن الفعلي على الفلسطينيين الأربعة "بتهمة مشاركتهم في حفل زفاف مقدسي في سابقة قضائية هي الأولى من نوعها".

وأوضح نادي الأسير أن أحكام السجن تراوحت بين شهر وشهرين ونصف، وأن من بين من صدرت بحقهم الأحكام، العريس رامي الفاخوري المعتقل إداريا منذ 22 كانون ثاني/ديسمبر الماضي بعد فترة قصيرة من حفل الزفاف.

وحسب نادي الأسير فإن "الإعلام العبري كان قد بث تقارير إعلامية تحريضية كبيرة تستهدف العريس والثلاثة الآخرين كونهم اعتقلوا عدة مرات بتهم تتعلق بالمسجد الأقصى" في القدس.

ووفقا للمصادر الاسرائيلية فقد تم الحكم على المواطنين الأربعة بتهمة التلويح بأعلام حماس خلال حفل زفاف لأحد الأسرى المحررين.

ووفقا لموقع "يديعوت أحرونوت"، فإن حفل زفاف الفاخوري جرى في منزل عائلة الشهيد مصباح أبو صبيح في شهر نوفمبر/ تشرين ثاني 2108، وان المواطنين الاربعة اتهموا بالتلويح برايات حماس خلال ترديد أغنية تُشيد بالشهيد ابو صبيح الذي نفذ عملية قتل فيها عدد من المستوطنين في القدس عام 2016.

وحكم بالسجن شهرين ونصف بحق العريس، وشهر واحد للثلاثة الآخرين.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/05/20 الساعة 22:00