اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

الجمعية الفلسفية الاردنية تعقد اجتماعها الأول وتناقش نشاطاتها

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/05/19 الساعة 15:53
الاردن,مدار الساعة,منح,عمان,


مدار الساعة – عقدت الهيئة الادارية للجمعية الفلسفية الاردنية اجتماعها الأول برئاسة الدكتور ماهر الصراف ناقشت خلاله عدداً من نشاطات الجمعية.
وصرحت المنسق الإعلامي للجمعية ، د. آمال جبور، بأن الاستراتيجية الجديدة التي ستقوم بها الجمعية خلال هذا الموسم، في اختيار مواضيعها النقاشية، ستكون تحت عنوان التنوير في مواجهة الارهاب والتكفير الثقافي.
واشارت الجبور أن المواضيع الفلسفية التي ستطرحها الجمعية معنية بجميع الجوانب الاجتماعية والفكرية والإنسانية، التي تساعد الفرد على تفهم مختلف وجهات النظر، وتمنحه القدرة على احتواء العنف الفكري ، وتزيد من قدرته في الاعتماد على أسلوب الحوار أثناء التعامل مع الآخرين.
وأكدت أن الجمعية تتبنى الفكر التنويري وتحاول من خلال برامجها تناول اهمية المواضيع الفكرية الفلسفية التي تساعد على تحسين مهارات التفكير النقدي والتأمل العقلي والتحليلي للوقائع والمشكلات التي تواجه المجتمع.
وبحسب د. الجبور تمت مناقشة التحضير للمؤتمر العلمي الفكري العربي المنتظر عقده في عمان في تشرين الأول من هذا العام بعنوان " اشكالية المفاهيم وتحول السلطة " وبما يتماشى مع استراتيجية " التنوير في مواجهة الارهاب والتكفير الثقافي".
وتحرص الجمعية على عقد محاضرات وندوات فكرية في مقرها كل يوم ثلاثاء اسبوعياً .
وكان تم انتخاب هيئة ادارية للجمعية برئاسة الدكتور الصراف وعضوية موفق محادين ود. لينا الجزراوي ود. احمد العجارمة ود. الجبور.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/05/19 الساعة 15:53