اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

أسرار ومجالس الأردن.. زلة لسان الرزاز وشخصية تتقدم لرئاسة الديوان الملكي ومستشار يخلف المستشار في باريس.. و3 سفراء يتصارعون على بيروت ومحمود ومصطفى وفاضل وحسين.. باقون

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/05/19 الساعة 10:57
الأردن,الديوان الملكي,مدار الساعة,تعديلات,اسماء,الاردن,وزير,الأمن,نواب,الدرك,الدفاع المدني,مجلس النواب,جرش,وفاة,المخابرات,صحة,الجامعة الأردنية,المجلس الاقتصادي والاجتماعي,اقتصاد,عمان,الفحيص,الملك عبدالله,

مستشار يخلف المستشار في باريس

علمت عصفورة "مدار الساعة" أن شخصيّة عليا برتبة مستشار على وشك الانتقال إلى العاصمة الفرنسية باريس سفيراً للأردن، ليحل مكان بشر الخصاونة، الذي عيّن مستشاراً في الديوان الملكي مؤخراً.

الرئيس زعلان

رئيس الوزراء عمر الرزاز أبدى استياءه من تسريبات لإحالات التقاعد قبل صدورها رسمياً.

بين الكباريتي والرزاز..

رغم حالة الغضب الشعبي التي اثارتها حكومتا عبدالكريم الكباريتي برفع الخبز، والدكتور عمر الرزاز بالتعديلات وما تحمله من اسماء، الا انه يسجل للرئيسين على امتداد المراحل بين الحكومتين وحتى قبل ايّام ما أطلقاه من عبارات عفوية جعلت الاردنيين في حالة تنّدر. الإعلاميون والمواطن الاردني ما تزال ذاكرتهم حيّة وهم يستذكرون تلك العبارة التي اطلقها "ابو عون" قبل نحو ربع قرن عندما اقدمت حكومته على رفع سعر الخبز وان الحكومة ستقوم بتعويض المواطنين المتضررين بقيمة مالية حيث قال " الدفع قبل الرفع" فأخذها الاعلام على نحو آخر وانتقلت الى الناس كما تنتقل النار بالهشيم وما تزال حتى يومنا هذا. قبل ايّام وخلال رعايته الأمسية الرمضانية التي إقامها مركز حماية الصحفيين خان التعبير رئيس الوزراء عمر الرزاز وهو يصف في كلمته الارتجالية العلاقة بين الحكومة والاعلام. وبدل ان يقول الرئيس : علاقة مثالية، زل لسانه بالقول "علاقة مثلية" فطفحت مسحة خجل على وجوه الحضور، اذ ذهب تفكيرهم الى العلاقة بين الجنس الواحد..

سلامة حماد يهمس للرزاز

اتصال هاتفي ورد لوزير الداخلية سلامة حماد، فنهض على الفور، وتوجه لرئيس الوزراء عمر الرزاز، خلال رعايته الأمسية الرمضانية التي إقامها مركز حماية الصحفيين الاثنين. عصفورة "مدار الساعة" سمعت همس حماد في اذن الرزاز "بني حسن" مستأذناً بالذهاب. عصفورة راقبت حماد الذي توجه إلى منزله حيث استقبل عدداً من وجهاء وشخصيات قبيلة بني حسن وحراكيين. وهناك قضوا نحو ثلاث ساعات بهدف التهدئة لتبعات ما حدث من احتجاج بعض أفراد القبيلة على الحملة الأمنية لجلب مطلوبين.تخلل النقاشات تقديم القهوة العربية والقطائف باعتبارهما المادتين الأكثر حضوراً على الطاولة الاردنية في شهر رمضان المبارك. المناقشات بدأت عند الساعة 10.45 حتى 1.30 بعد منتصف الليل. إن شاء الله "بهداوة البال".

وين راحت الثلاثة ملايين

عصفورة "مدار الساعة" سمعت همس الوزير الاسبق الدكتور ممدوح العبادي في أذن أحد النواب اثناء خروجهما من السهرة الرمضانية لـ"راصد" بقوله "شو صار بالثلاثة ملايين.. راحوا".. والبقية عندكم.

هيكلة بعد العيد

يجري الآن وضع اللمسات الأخيرة لهيكلة أحد الاجهزة الامنية وإعلانه بعد العيد. الهيكلة ستتضمن تسمية مساعدين ومدراء مديريات حسب ما علمت عصفورة "مدار الساعة".

محمود ومصطفى وفاضل وحسين.. باقون

عصفورة "مدار الساعة" علمت ان لا تغييرات على مواقع رئيس هيئة الأركان محمود الفريحات والأمن العام فاضل الحمود والدرك حسين الحواتمة والدفاع المدني مصطفى البزايعة.. خلال شهر رمضان. أما بعد العيد فالعلم عند الله.

على سيرة التغييرات

عصفورة "مدار الساعة" علمت ان احدى الشخصيات المرموقة ستتسلم رئاسة الديوان الملكي العامر.

عاطف لـ عمر: ما في داعي

علمت عصفورة "مدار الساعة" أن رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز اجرى انصالاً برئيس مجلس النواب عاطف الطراونة يوم التعديل الوزاري وتحديدا في تمام الساعة الثانية عشرة كي يعلمه بالتعديل واسماء الوزراء الجدد. فيما شكر الطراونة الرزاز قائلا ما دام بعد ساعة ونصف القسم اذاً ما في داعي اعرف الاسماء.. الله يوفقهم.

على نفس السيرة والوتيرة

استذكر مراقبون اتصالاً هاتفياً بين رئيس الوزراء عمر الرزاز ورئيس لجنة مهرجان جرش السابق عقل بلتاجي لاستمزاجه حول مدير المهرجان محمد ابو سماقة.. نصح بلتاجي بالإبقاء على ابو سماقة ولعدة أسباب فيما تفهم الرزاز ذلك.. ولكن الرزاز أصدر قراراً بعكس ما نصح به بلتاجي وعين ايمن سماوي مديراً للمهرجان.. المراقبون قالوا: هذا هو الرزاز.

محمد وجمال وحازم

الكابتن محمد الخشمان اقرب صديق لجمال وحازم الراسخ.. اللذين نعزيهما بوفاة والدتهما.

القهوة والقادة الأمنيون

في احدى الزيارات الرسمية للراحل الكبير الحسين بن طلال لإحدى الدول المشهورة بتحضير القهوة، سبقت زيارته زيارة لرئيس هيئة اركان ومدير مخابرات تناولا في يوم واحد ما يقارب العشرين فنجان قهوة لكل منهما. في اليوم التالي صباحاً سال مدير المخابرات زميله نمت كويس والذي اجاب بنعم. وعند سؤال رئيس الاركان لمدير المخابرات وانت؟ اجاب لا والله ما نمت من القهوة.

على سيرة المدير الأمني

قال: اثنان اجتنبهما محمد كمال وعلي غندور..

يهتف فوق البكب

رئيس وزراء أسبق تعجب قبل سنوات من توزير أحد الأشخاص المعارضين اليساريين قائلا "والله أني شفته على دوار الداخلية وانا رئيس للحكومة على ظهر البكب ويهتف ضد النظام".. ربنا يعطيك الصحة باشا.

حدث في الجامعة الأردنية

اعتدى موظف في الجامعة الاردنية الخميس الماضي على رئيس قسمه المباشر بالضرب المبرح. رئيس القسم توجه فورا بالشكوى إلى رئيس الجامعة، الذي طلب من المضروب الشكوى للأمن العام.. وهذا ما تم.

يتنافسون على سفارتنا في بيروت

ثلاثة سفراء يتنافسون على موقع السفير الاردني ببيروت وهم أمين عام الخارجية الحالي السفير زيد اللوزي والسفير مالك الطوال والسفير امجد القهيوي.. اعمل تبولة وطعمينا.

مصطفى: انا مليش دخل

نقل مقرب من رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي الدكتور مصطفى الحمارنة تعليقه على التعديل الوزاري الأخير بقوله "ما ليش دخل بالتعديل هذول اصحاب الرزاز مش أصحابي".

شو جاب الشامي على المغربي

في احدى السهرات الرماضانية يوم الجمعة دار حديث بين سياسيين حول الائتلاف الجديد بين رئيسي الوزراء الاسبقين احمد عبيدات وطاهر المصري.. أحد الحضور قال "انتظر يوم الاحد ماذا سيحدث مع الرجلين"، فيما قال مسؤول كبير اخر يا رجل شو جاب الشامي على المغربي (والقصد ان اهتماماتهما وتوجهاتهما السياسية تاريخيا كانت مختلفة).

ديرتنا والقدس

عصفورة "مدار الساعة" لاحظت ان حصة الأسد من طلبيات إفطارات المسؤولين في الشهر الفضيل كانت الحصة الأكبر لغاية مساء امس السبت لمطعمي ديرتنا ومطاعم القدس.. وزع قطايف وطعمينا.

على سيرة القطايف

معظم محبي القطايف يقولون ان القطايف مقلي "وشوية محمر وبقرش" ألذ من القطايف المشوي.. وزع بجوز وطعمينا.

وعلى سيرة رمضان

اختفاء بائع الخروب الشهير، الذي تميز بالظهور الدائم وسط البلد (مقابل جورة الحرامية).. وهو يرتدي اللباس الدمشقي والطربوش الأحمر.

حركة نشطة على صلاح وأبو كمال

حركة كبيرة في المساء المتأخر من كل ايّام رمضان على مخبر صلاح الدين الشهير للكعك بالعبدلي وحلويات ابو كمال قرب ساحة راس العين.. وزع عوامة وطعمينا.

وعلى سيرة صلاح

أقام رجل الأعمال الاردني صلاح الدين شحادة مأدبة افطار لعدد من الشخصيات السياسية والدبلوماسية والاقتصادية عرف منهم رئيس مجلس الاعيان فيصل الفايز والسفير السعودي في عمان الامير خالد تركي.

على سيرة افطار صلاح

لم يخل الإفطار من نجم النادل السيريلانكي المشهور فرناندوا.. وزع كاري وطعمينا.

وعلى سيرة الفايز

يقيم المطران فيلومنوس مخامرة اليوم الاحد إفطاراً على شرف رئيس مجلس الاعيان فيصل الفايز في منتزه الحمر بالفحيص.

طوني والعشرون

لاحظت عصفورة"مدار الساعة" أن الإعلامي المحبوب طوني خليفة الذي ظهر في شهر رمضان على قناة الاْردن اليوم، قد خسر عشرين كيلوغراماً من وزنه خلال السنتين الماضيتين.. وزع سلطات وطعمينا.

سفراء الأردن

مجموعة من السفراء الاردنيين البارزين سيقضون نهاية شهر رمضان وايام العيد في العاصمة عمان.

العشرينية

تحضيرات على مستوى رفيع لمناسبة مرور عشرين عاماً على تسلم جلالة الملك عبدالله الثاني سلطاته الدستورية. العشرينية موعدها في التاسع من شهر حزيران المقبل.

أكثر رؤساء الوزارات حظوة

خلال الأمسية الرمضانية التي اقامها مركز حماية وحرية الصحفيين برعاية رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز وقد حضرها عدد من رؤساء الوزارات السابقين كان اهتمام عدد من الحضور بالرئيسين السابقين طاهر المصري وفيصل الفايز. الرئيسان المصري والفايز احاط بهما نفر من الحضور والإعلاميين وتبادلوا معهما بعض الأحاديث ورافقوهما عند مغادرتهما الأمسية.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/05/19 الساعة 10:57