تحذير صادم لعشاق القهوة

مدار الساعة - حذرت دراسة طبية من أن شرب 6 أكواب من القهوة أو أكثر يوميا قد يكون ضارا ويزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب بنسبة تصل إلى 22%، وذلك وفق أحدث الأبحاث الطبية التي أجريت في هذا الصدد ونشرت في عدد مايو من المجلة الأمريكية للتغذية السريرية.

وفي كندا، أشارت البيانات إلى أن هناك واحدا من بين كل 6 أشخاص مصاب بأمراض القلب والأوعية الدموية، وأن هناك واحدا من بين المرضى يلقى حتفه كل 12 دقيقة بسبب أمراض القلب، ووفقا "لمنظمة الصحة العالمية"، فإن أمراض القلب والأوعية الدموية تعد السبب الرئيسي للوفاة حول العالم، ولكنها واحد من أكثر الأمراض التي يمكن الوقاية منها.

وقال الدكتور "أنج تشو"، الأستاذ في المركز الأسترالي للصحة الدقيقة، إنه في إطار أبحاثه التي شملت العلاقة بين استهلاك القهوة على المدى الطويل وأمراض القلب والأوعية الدموية، تأكد أن الاستهلاك المتزايد للكافيين يؤدي إلى رفع ضغط الدم، وهو أحد العوامل الهامة والحيوية المسببة لأمراض القلب، وتعد هذه الدراسة الأولى من نوعها التي يتم فيها وضع حد أعلى آمن لاستهلاك القهوة وصحة القلب والأوعية الدموية.

وأوضح "تشو"، أن القهوة، وهي المنبه الأكثر شيوعا حول العالم، تعمل على تعزيز طاقتنا وتساعدنا على التركيز، لكن يجب تحديد المقدار الآمن للاستهلاك.


التعليقات


سيتم عرض التعليقات بعد مراجعتها من قبل الإدارة
جميع الحقوق محفوظة لوكالة مدار الساعة الإخبارية