التعليم العالي: لا نية لإغلاق تخصصات وتخفيض تدريجي لأعداد المقبولين

مدار الساعة - اعلنت مصادر مطلعة ان قضية التخصصات المشبعة والراكدة ستكون على مائدة البحث في جلسة مجلس التعليم العالي يوم الخميس المقبل، وسيتم خلالها الاطلاع على نتائج تقرير اللجنة الاكاديمية التي كلفت بمتابعة تفاصيله خلال الاسبوعين الماضيين .

ووفقا للمصادر فإنه من المتوقع ان يتم اتخاذ قرار بتخفيض ملموس لاعداد المقبولين بالتخصصات الراكدة والمشبعة بشكل تدريجي ، مع التأكيد على عدم النية حاليا باغلاق اي من التخصصات ، انما السعي لاجراء تخفيض تدريجي فيها وصولا الى اعادة ترتيب امورها .

واكدت ذات المصادر انه لن يتم الاستغناء عن اساتذة ولا خوف على ذلك ، مشيرة ذات المصادر الى ان التخفيض لن يمس الطلبة الوافدين تحت اي ظرف ، فقبولهم سيكون كما هو معمول به سابقا ، اضافة لذلك سيتم السماح بزيادة بسيطة عن الطاقة الاستيعابية للوافدين فقط .

واشارت ذات المصادر الى انه سيناقش المجلس تقرير اللجنة الاكاديمية ، ليتخذ قرارات حاسمة بشأن التخصصات المشبعة والراكدة ، وما خلصت اليه اللجنة الاكاديمية من معلومات عن تخصصات بعينها ، وسيتم اعلام الجامعات بتلك التخصصات الواردة بتقرير اللجنة ، والتي استمدت بياناتها من شركات القطاع الخاص وديوان الخدمة المدنية . (الدستور)


التعليقات


سيتم عرض التعليقات بعد مراجعتها من قبل الإدارة
جميع الحقوق محفوظة لوكالة مدار الساعة الإخبارية