التربية تطلق حملة «بلدك بيتك» للنظافة العامة في مدارسها.. الاحد

مدار الساعة - تطلق وزارة التربية والتعليم غدا الاثنين في جميع المدارس بالمملكة، حملة وطنية للنظافة العامة تحت شعار "بلدك بيتك"، إحدى حملات مبادرة "أردن النخوة".

وعممت الوزارة على مديرياتها في الميدان ومديريات التعليم الخاص، والثقافة العسكرية ووكالة الغوث الدولية، لتنفيذ الحملة في جميع المدارس التابعة لها.

ويأتي تنفيد الحملة انطلاقا من أهداف الوزارة في تعزيز قيم الانتماء للوطن، والولاء للقيادة الهاشمية، وغرس مفاهيم العمل التطوعي والمحافظة على البيئة لدى الطلبة.

وتشمل حملة النظافة التي تبدأ الساعة العاشرة صباحا، جميع المدارس ومرافقها ومحيطها.

واكدت الوزارة في بيان صحفي اليوم الاحد،، أهمية هذه الحملة في تعزيز وتعظيم مفاهيم وقيم المحافظة على البيئة بين أفراد المجتمع وبخاصة الطلبة، باعتبار أن الاهتمام بالبيئة وحمايتها مسؤولية الجميع في هذا الوطن.

وتسعى الوزارة في هذه الحملة إلى تعزيز دور الطلبة في الحفاظ على البيئة نظيفة وسليمة، ليبقى الوطن جميلا بسواعد وهمة أبنائه.

واعتبرت الوزارة أن يوم غد هو يوم وطني بامتياز، ويشكل فرصة مهمة للطلبة لتعزيز قيم العمل التطوعي لديهم، وتأكيد أهمية القيام بهذه الأعمال التطوعية الهادفة على مدار العام .

يذكر أن الوزارة طلبت من المدارس في التعميم، أخذ موافقة خطية مسبقة من أولياء أمور الطلبة قبل المشاركة في الحملة، مؤكدة أهمية اتخاذ جميع الإجراءات الوقائية الضرورية والسلامة العامة اللازمة، وتوفير احتياطات الرعاية الصحية والإسعافات الاولية بشكل مسبق.


التعليقات


سيتم عرض التعليقات بعد مراجعتها من قبل الإدارة
جميع الحقوق محفوظة لوكالة مدار الساعة الإخبارية