اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

عندما قالت الملكة رانيا: لازم يذوق جلالة الملك عبدالله والاولاد

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/05/08 الساعة 23:00
الملكة رانيا,الملك عبدالله,مدار الساعة,الملكة,اقتصاد,

مدار الساعة - ايمان ابو قاعود - لم تدرك الفتيات العاملات في مشاغل محمية عجلون التابعة للجمعية الملكية لحماية الطبيعة ان كلمات الثناء ليلة الثلاثاء الماضي من جلالة الملكة رانيا العبد الله خلال اقامتها لإفطار رمضاني لسيدات المنطقة في مطعم البلوط في محمية عجلون ستبقى في ذاكرتهن لفترة طويلة.

فخلال اتصال هاتفي لـ"مدار الساعة" مع الفتيات سبق احساسهن بالفرح عباراتهن المليئة بالفخر بمنتجاتهن التي اعجبت الملكة، معبرات عن تقديرهن للجمعية الملكية لحماية الطبيعة في تمكينهن اقتصاديا وتطوير مهاراتهن وثقتهن بأنفسهن.

انوار الشويات مديرة مصنع البسكويت عبرت بفخر "الملكة قالت لازم يذوق جلالة الملك عبدالله والاولاد من البسكويت الصحي الذي ينتجه بيت البسكويت".

الشويات التي تنتج 6 انواع من البسكويت في بيت البسكويت الذي بدأت تعمل به كموظفة الى ان اصبحت مديرته عبرت عن فرحتها باهتمام الملكة بقصة نجاحها وانتاجها قائلة "الملكة سألت عن مكونات البسكويت وطريقة صنعه هذا يكفني فخرا بالتميز".

وفي مصنع الصابون لا تنسى انتصار زيتون عندما خاطبتها الملكة "انتن بنات عجلون مميزات ونشميات" مؤكدة اهتمام الملكة بالمنتجات عندما قالت "ما احلى هالصابون".

وتضيف زيتون ان الملكة اعتبرت مصنع الصابون الذي ينتج 25 نوعاً من انواع الصابون المكون من الاعشاب ومنتجات الطبيعة من المصانع المتميزة كونه يشغل فتيات من المنطقة.

وتفخر فريال الشواشرة من بيت الخط بأنها كتبت اسم الملكة رانيا بالخط الديواني معبرة عن فرحها عندما قالت لها الملكة إن الخطوط متقنة بعد ان تلقت الفتيات دورة تدريبية متخصصة.

ويعتبر بيت الخط من المشاريع المهمة في المحمية والتابع للجمعية الملكية والذي يهدف الى خلق فرص للمجتمع المحلي من خلال تعليمهم على 4 انواع من الخطوط بإستخدام القصبة.

فيما اعتبرت مسؤولة دكان الطبيعة نهال الزواهرة ان زيارة الملكة رانيا كان لها اكبر الدعم في نفوس العاملات، مؤكدة ان تعزيز الثقة بالنفس والعمل والانتاج جاء من الجمعية التي من أهم اهدافها تمكين المجتمات المحلية.

وتكمل الزواهرة أن "الملكة اعجبت بطريقة عرض المنتجات قائلة "شغلكم رائع".

ويشار إلى أن محمية غابة عجلون تأسست عام 1987، وتدار من قبل الجمعية الملكية لحماية الطببيعة وتعمل على صون غابات السنديان الموجودة بكميات كبيرة في المحمية.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/05/08 الساعة 23:00