اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

أسرار ومجالس الأردن.. مستشاران إلى حكومة الرزاز والديوان يرفد الرئاسة بإعلاميين وتغييرات وإحالات أمنية قادمة وسفيرة تنافس الصفدي على الخارجية و«الملك ما حكالي» وحدث في المصعد بين المصري والمعشر

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/04/28 الساعة 11:21
مدار الساعة,اخبار مدار الساعة,وكالة مدار الساعة الاخبارية,اخبار الاردن,عرب,شبابية,اقتصاد,بانوراما,رياضة,اردنيات,البرلمان,صورة,وسائط,أخبار,أعمال,ثقافة,معلومات,إسلامي,إنترنت,إسلام,عناوين,نساء,المسلمون,الدين,الأتراك,العثمانيون,الأردن,الاردن,اردن,الملك,شباب,الملكة,ولي العهد,news,arabic,local,jordan,king abdulla,queen rania,israel,Middle east,vote,Archive,مذكرات,مذكرة,تبليغ,تبليغات,كشوف,اسماء,المقبولين,المفصولين,المرشحين,المترشحين,الناخبين,قوائم,قائمة,المبتعثين,المنح,القروض,اقساط,سلف,منح,قروض,الفائزين,انذارات,انذار,اخطارات,اخطار,المعتقلين,الوفيات,نعي,يعني,وفيات,وفاة,مقتل,حادث,حوادث,دهس,المسعفين,نقيب,نقابة,رئيس,وزير,امين عام,الموظفين,موظفو,منتسبي,المنتسبين,المتقاعدين,العسكريين,ضباط,القوات المسلحة,الجيش العربي,الامن العام,الدرك,المخابرات,المحكومين,المتهمين,العفو العام,محكمة,محاكم,محاكمات,المحاكمات,محاكمة,قضاة,القضاة,التنفيذ القضائي,وزارة العدل,قصر العدل,كاتب العدل,اعلانات,اعلان,اعلانات مبوبة,اعلانات نعي,جلسة,جلسات,تعديل,تعديلات,قانون,قوانين,الجريدة الرسمية,نتائج,الشامل,التوجيهي,توجيهي,نتائج التوجيهي,رديات,ضريبة الدخل,رديات الضريبة,السياحة في الاردن,السياحة في الأردن,معالم سياحية في الأردن,معالم سياحية في الاردن,الاردن التاريخ والحضارة,الأردن التاريخ والحضارة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,المواقع الأثرية في الاردن,المواقع الأثرية في الأردن,الطقس في الاردن,الطقس في الأردن,الأحوال الجوية في الأردن,الأحوال الجوية في الاردن,الأردن المساحة والموقع الجغرافي,الاردن المساحة والموقع الجغرافي,جامعات الاردن,جامعات الأردن

الرئيس مكتئب

مقربون مع رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز لاحظوا أن الرئيس مكتئب والسبب تراكمي.

بس جلالة الملك ما حكالي

أمين عام أسبق لرئاسة الوزراء خلال زيارة لإحدى الدول العربية الشقيقة بمعيّة رئيس وزراء أسبق، طلب من الرئيس نقل تحيات جلالة الملك لفخامة الرئيس. عندها قال الرئيس "بس جلالة الملك ما قال لي ذلك".. عندها قال الأمين النبيه "جلالة الملك حكى لي ان أبلغك بأن تنقل تحياته لفخامة الرئيس". شر البلية ما يضحك، وكأن نقل تحيات سيد البلاد لرئيس دولة بدها تعليمات او طلباً.

هل تكون أول وزيرة خارجية أردنية

شخصيّة نسائيّة شغلت منصب سفير للأردن في عاصمة مهمّة تقود حراكاً لتعزيز فرصها لشغل منصب وزير سيادي في حكومة عمر الرزاز في التعديل المقبل.

مستشاران إلى حكومة الرزاز

مؤشرات تلمح إلى احتماليّة إدخال مستشارين سابقين إلى حكومة الرزاز، أحدهما في وزارة التخطيط والآخر لوزارة الدولة لشؤون الاستثمار.

وزيران يشعران بالمغادرة

عصفورة "مدار الساعة" التقطت حديثاً لوزير دخل بالتعديل الأخير، وقال فيه "إن الوزيرين موسى المعايطة ووليد المصري يشعران بأنهما على قائمة الوزراء المغادرين للحكومة".

الديوان يرفد إعلام الرئاسة

عصفورة "مدار الساعة" شاهدت موظفين اثنين من إدارة الإعلام والاتصال في الديوان الملكي، يدخلان مبنى الرئاسة على مدار يومي الأربعاء والخميس الماضيين. العصفورة علمت أن الديوان الملكي ألحق الموظفين بمكتب وزيرة الإعلام. والهدف التنسيق في ملف الإعلام الرسمي.

سعيد بدل شحادة

عصفورة "مدار الساعة" علمت أن تغييراً سيطال منصبين في البنك الاسلامي الأردني.. الأول موسى شحادة نائب رئيس مجلس الإدارة المدير العام، بحيث سينتخب رئيساً للمجلس، بعد تعيين الدكتور حسين سعيد مديراً عاماً.. وانتظروا يوم الاثنين.

إحالات قادمة

عصفورة "مدار الساعة" تقول إن الاحالات الى التقاعد لم تنتهِ في الأجهزة الامنية، وهناك إحالات لعدد من كبار الضباط في الأمن والدرك والدفاع المدني.

والتغييرات على الطريق

العصفورة تعلم أن هنالك تغييرات على مواقع قيادية مهمة بالإضافة إلى القيادات الأمنية.. انتظروا رمضان وما بعده بقليل..

هاني الملقي

لمن لا يعلم فإن آخر قرارات حكومة الدكتور هاني الملقي كانت إقرار برنامج المسؤولية الاجتماعية والذي يتم من خلاله رفع اعداد المنتفعين من صندوق المعونة الوطنية وبتمويل من الاتحاد الاوروبي.. والحدق يفهم.

زوجات أصحاب المعالي والسعادة.. ضحية

زوجات أصحاب المعالي – أطال الله أعمارهن - صرن ضحية أزواجهن. وحتى لا يكون هناك تعميم، نذكر الأسماء : عقل بلتاجي واسامة الدباس و رئيس جمعية الفنادق عبدالحكيم الهندي اعتذروا عن تلبية دعوة عشاء خاصة وبذرائع : المدام تعبانة، المدام بالمستشفى. من بين المدعوين للعشاء الوزير الاسبق مالك حداد وقد شّذ عن قاعدة هذه الذرائع عندما اعتذر بقوله "الوالدة تعبانة" شافاها الله.

المعشر ينتظر المصري

انتظر نائب رئيس الوزراء رجائي المعشر مساء الثلاثاء رئيس الوزراء الأسبق طاهر المصري أمام بوابة فندق حياة عمان ليصعدا معاً لحضور الحفل الذي أقامته الرابطة الاردنية اللبنانية وأحياه العازف اللبناني غي مانوكيان..

ماذا حدث في المصعد

أثناء صعود المصري والمعشر بمصعد الفندق انتبه المصري لـ"ربطة عنقه" وسأل من في المصعد "القرافة زابطه"، فما كان من احد الصحفيين الذي وجد معهما في المصعد ان قام بإعادة ربطة العنق الى وضعها الطبيعي، وهنا ابتسم المعشر ومن في المصعد.

طاولات تلفت الأنظار

على سيرة الحفل اللبناني الأردني أيضاً؛ لوحظ جلوس رئيسي الوزراء الاسبقين فايز الطراونة وطاهر المصري ونائب رئيس الوزراء رجائي المعشر على طاولة واحدة، فيما جلس رئيس الوزراء الاسبق علي ابو الراغب على طاولة أخرى، وكذلك كان نائب رئيس الوزراء الاسبق ممدوح العبادي يجلس على طاولة ثالثة. كما لوحظ أن طاهر المصري تحرك بعد وقت من على طاولته وجلس إلى جانب ابو الراغب. "الخبثاء فسرّوا هذا "التناثر" في الطاولات، بأنه يعكس صراع الحكومات.

بنزين سمير الرفاعي

رئيس الوزراء الأسبق سمير الرفاعي.. يدوس على البنزين بقوة في الاتجاة نحو الرابع، دون أن يبتعد فِي الوقت ذاته عن الحذر والذكاء.. يضرب فرامل بقوة الى حين الحصول على ضوء اخضر.

غيمة سوداء على رئاسة الوزراء

الحكومة الالكترونية التي بشّر بها رؤساء الحكومات السابقة وصولاً الى الرئيس عمر الرزاز تكشف حقيقتها تراكم المعاملات المهمة في رئاسة الوزراء ذاتها. مثل هذه المعاملات التي تتطلب السرعة في إنجازها تشهد تأخيراً من قبل المسؤولين عنها في الرئاسة. مطّلعون قالوا "يبدو أن غيمة سوداء تعلو مبنى الرئاسة لتلقي بظلالها على بعض الموظفين المتسببين بالتأخير". هل يبدأ الرزاز في عملية الهيكلة كما فعل الديوان الملكي قبل ايام؟

على سيرة الغيمة

أجواء غائمة في جريدة الدستور وعدم رضا أصبح سيد الموقف لدى الزملاء الصحفيين هناك نتيجة إعفاء البعض من ختم الدوام والزام آخرين فيه دون مبرر إضافة الى ما أسماه زملاء بـ"توزيع السفريات والمكافآت".. والله أعلم.

٦٥ مليوناً فرق سعر

مالك إحدى اكبر شركات المجوهرات في الأردن ارتفعت قيمة كميات الذهب "بحوزة شركته" بنحو ٦٥ مليون دينار بسبب الارتفاع العالمي الكبير للذهب.. صحتين وعافية.

توزير و150 الف دينار

ذهب توزير سيدة و150 الف دينار ادراج الرياح.. الرواية تقول : ان احد المحال التجارية المشهورة بالحلويات انفق صاحبه 150 الف دينار لتلميع احدى السيدات. السيدة خدمها الحظ والتلميع لتكون وزيرة، الا ان الحظ كان في الاتجاه المعاكس بالنسبة لصاحب المحل، عندما همشته "معاليها" وهو الآن يعاني من ضائقة مالية شديدة.

حتى عاطف

قطب برلماني مخضرم أبلغ "مدار الساعة" ان لا احد حتى الآن بمن فيهم رئيس المجلس عاطف الطراونة لا يعلم إن كانت هنالك دورة استثنائية للنواب أم لا.

نسينا ننزل الشوكولاتة

أحد المسؤولين الذين زاروا موخرا رئيس الوزراء السابق الدكتور معروف البخيت (ربنا يشفية ويعافيه) في المدينة الطبية، عندما عاد لمنزله تذكر انه لم يصحب معه الهدية قائلا لسائقه "نسينا ننزل الشوكولاتة".


الرزاز والـ ٢ مليون

عصفورة مدار الساعة لاحظت بسجلات البنك الأهلي ان مبلغ ٢ مليون دينار صرفت لرئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز كـ"مكافأة" عندما أنهى عمله بالبنك الأهلي.

على سيرة الأهلي والرزار

مقرب جدا من صبيح المصري روى قصة لـ"مدار الساعة" ان المصري اجرى اتصالاً مع الدكتور رجائي المعشر قبل ثلاثة أعوام ونيف وهنأ المعشر بخروج الرزاز من رئاسة البنك الأهلي.

وعلى سيرة صبيح والبنوك

باسم عِوَض الله نائب رئيس مجلس ادارة البنك العربي متوقع ان يتسلم رئاسة مجلس ادارة البنك.. "طبيعي جداً.. بس مسألة وقت" يقول مطلع.

أسعار الحج.. والتراويح

مسؤول في وزارة الاوقاف قال لـ"مدار الساعة" انه لا الزام في تحديد عدد ركعات صلاة التراويح لكن القاعده الاساسية هي عشرون ركعة. ذات المسؤول كشف أن أسعار الحج ستكون أقل من الاعوام السابقة وهو انجاز حققه الوزير المتواضع الدكتور عبد الناصر ابو البصل.

العريان يستعيد نشاطه

مالك سلسلة صيدليات فارمسي ون الدكتور امجد العريان يستعيد نشاطه.. "موخراً" عقدت فارمسي ون وبالتعاون من ادارة المخدرات في مديرية الامن العام ورشة وصفت بالناجحة.

علاقات شخصية

مدير الإذاعة التلفزيون الاردني محمد بلقر بالوكالة يتحرك في اتجاهات عديدة لعمل علاقات شخصية اوسع بهدف الوصول الى الموقع الأصيل في هذه المؤسسة.

حداد يغادر دوار عبدون

عصفورة مدار الساعة لاحظت ان المنتج المرموق والخلوق البير حداد قد نقل مكاتبه من على دوار عبدون.. "وزع شوكولاتة وطعمينا".

رجل الأسد يحمل عدة جوازات سفر

عصفورة "مدار الساعة" علمت أن رجل الأعمال السوري الملياردير سامر فوز والمقرب من الرئيس السوري بشار الأسد يحمل عدة جوازات سفر.

على سيرة فوز

ينوي الملياردير سامر فوز الذي يتنقل بين روسيا والإمارات والمكسيك، الانفتاح استثمارياً في أوروبا. "فوز" وفق استخبارات دول مهمة المرشح الاقوى لخلافة الرئيس السوري بشار الاسد.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/04/28 الساعة 11:21