اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

الحواتمة يرعى حملة لدعم مدارس في الطفيلة، والمفرق، والأغوار الشمالية (صور)

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/04/25 الساعة 14:25
الطفيلة,المفرق,مدار الساعة,الدرك,إربد,نواب,الأمن,وزارة التربية والتعليم,الهاشمية,

مدار الساعة - رعى المدير العام لقوات الدرك اللواء الركن حسين محمد الحواتمة اليوم بدء حملة لدعم وتأهيل عدد من المدارس الحكومية نفذتها قوات الدرك في محافظات مختلفة من المملكة.

وانطلقت المرحلة الأولى من الحملة بمدارس في الطفيلة، والمفرق، والأغوار الشمالية، واشتملت على تأمين جميع الطلاب ببعض الاحتياجات، وتهيئة مرافق المدارس، وتزويدها بعدد من أجهزة الحاسوب ووسائل التعليم.

وقال الحواتمة خلال الزيارة التي قام بها اليوم الخميس الى مدرسة حي المشارقة في منطقة الأغوار الشمالية بحضور محافظ إربد رضوان العتوم ومتصرف ونواب اللواء ومدراء الأجهزة الأمنية والعسكرية وجميع مدراء الدوائر وجمع غفير من وجهاء وفعاليات المنطقة الشعبية: إن هذه الحملة تأتي تنفيذا للتوجيهات الملكية الحكيمة في تفعيل مبدأ الشراكة الوطنية، وفي سياق مفهوم الأمن المجتمعي الذي تنتهجه قوات الدرك لدعم التنمية، وتعزيز السلم في المجتمع.


وأشار الحواتمة إلى أن المدرسة القادرة على نقل المعرفة تمثل الركن الأساسي في بناء منظومة الأمن الوطني، من خلال التنشئة الوطنية السليمة، وإعداد الجيل القادر على مواجهة التحديات، مشيداً بجهود وزارة التربية والتعليم التي تضطلع بمسؤوليات كبيرة اتجاه أبنائنا وبناتنا الطلبة.

وأكد الحواتمة: على ضرورة تفعيل دور الشباب، وتعزيز وعيهم الأمني، وإكسابهم الثقة اللازمة لمواجهة المستقبل, لافتاً أن قوات الدرك تسخر إمكانياتها وخبراتها، لدعم الطلبة في جميع المحافظات، وتنمية مهاراتهم وتحصينهم ضد السلوكيات الخاطئة.

ومن جانبه قال مدير التربية والتعليم للواء الأغوار الشمالية الدكتور عثمان بني يونس :أن قوات الدرك اكتسبت مكانة خاصة لحرفيتها وكفاءتها وسمعتها الطيبة, إضافة إلى دورها الهام في مساندة المجتمع والعمل التشاركي، لا سيما مع المؤسسات التعليمية.

وأشاد الدكتور بني يونس بالجهود التي تبذلها قوات الدرك في التواصل مع الطلبة من أجل تعزيز انتمائهم, وترسيخ جذور الثقة لديهم، الأمر الذي يعمق الشعور بالأمن والطمأنينة في المجتمع.

وتقدم ممثل أهالي اللواء وعضو مجلس اللامركزية علي الدلكي بالشكر الجزيل لقوات الدرك وخاصة بما يتعلق بتغير إستراتيجيتها الأمنية وتواصلها مع فئات المجتمع وعاهد الله و الوطن والقائد باسم أهالي اللواء أن يبقوا الحصن الحصين وخط الدفاع الأول ملتفين حول القيادة الهاشمية و الأجهزة الأمنية والعسكرية في الحفاظ على مقدرات الوطن .

يذكر أن هذه الحملة شملت عددا من مدارس المحافظات, ومنها مدرسة حي المشارقة في محافظة إربد الأغوار الشمالية ومدرسة مثناة راجل الأساسية المختلطة في محافظة المفرق ومدرسة طلحة بن عبيدالله الأساسية في محافظة الطفيلة, بالتعاون والتنسيق مع وزارة التربية والتعليم، والجهات والمعنية.



مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/04/25 الساعة 14:25