اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

العسل أحد أسرار الطبيعة في أوكرانيا

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/04/25 الساعة 12:23
مدار الساعة,اخبار مدار الساعة,وكالة مدار الساعة الاخبارية,اخبار الاردن,عرب,شبابية,اقتصاد,بانوراما,رياضة,اردنيات,البرلمان,صورة,وسائط,أخبار,أعمال,ثقافة,معلومات,إسلامي,إنترنت,إسلام,عناوين,نساء,المسلمون,الدين,الأتراك,العثمانيون,الأردن,الاردن,اردن,الملك,شباب,الملكة,ولي العهد,news,arabic,local,jordan,king abdulla,queen rania,israel,Middle east,vote,Archive,مذكرات,مذكرة,تبليغ,تبليغات,كشوف,اسماء,المقبولين,المفصولين,المرشحين,المترشحين,الناخبين,قوائم,قائمة,المبتعثين,المنح,القروض,اقساط,سلف,منح,قروض,الفائزين,انذارات,انذار,اخطارات,اخطار,المعتقلين,الوفيات,نعي,يعني,وفيات,وفاة,مقتل,حادث,حوادث,دهس,المسعفين,نقيب,نقابة,رئيس,وزير,امين عام,الموظفين,موظفو,منتسبي,المنتسبين,المتقاعدين,العسكريين,ضباط,القوات المسلحة,الجيش العربي,الامن العام,الدرك,المخابرات,المحكومين,المتهمين,العفو العام,محكمة,محاكم,محاكمات,المحاكمات,محاكمة,قضاة,القضاة,التنفيذ القضائي,وزارة العدل,قصر العدل,كاتب العدل,اعلانات,اعلان,اعلانات مبوبة,اعلانات نعي,جلسة,جلسات,تعديل,تعديلات,قانون,قوانين,الجريدة الرسمية,نتائج,الشامل,التوجيهي,توجيهي,نتائج التوجيهي,رديات,ضريبة الدخل,رديات الضريبة,السياحة في الاردن,السياحة في الأردن,معالم سياحية في الأردن,معالم سياحية في الاردن,الاردن التاريخ والحضارة,الأردن التاريخ والحضارة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,المواقع الأثرية في الاردن,المواقع الأثرية في الأردن,الطقس في الاردن,الطقس في الأردن,الأحوال الجوية في الأردن,الأحوال الجوية في الاردن,الأردن المساحة والموقع الجغرافي,الاردن المساحة والموقع الجغرافي,جامعات الاردن,جامعات الأردن

مدار الساعة - كييف - تزخر الطبيعة البكر في أوكرانيا بالعديد من الموارد الطبيعية ما جعل هذه الأرض تنتج ما تفوق قارة بأكملها على أنتاجه، ولعل أهم هذه المنتجات على الإطلاق العسل الأوكراني.

تسهم الطبيعة الخلابة في أوكرانيا التي تنتشر فيها الزهور الطبيعية والأشجار النادرة والأجواء المناخية المعتدلة، في انتاج أجود أنواع العسل الطبيعي الذي يعتبر من أشهر أنواع العسل على المستوى العالمي.

وبحسب مربي النحل في جبال كربات الاوكرانية فاسيل كيفالوف فأن النحل في أوكرانيا يتغذى على نباتات وأشجار وزهور نادرة، قد لا تتواجد في أماكن أخرى في العلم كما أن النحل في أوكرانيا يتغذى بشكل طبيعي دون أن مواد صناعية أو تدخل بشري.

وقال أن أوكرانيا تحولت الى وجهة للعديد من القادمين من مختلف دول العالم وخاصة الاوروبية للحصول على العسل الطبيعي الذي يساعد في الشفاء من العديد من الأمراض ويعزز مناعة الإنسان.

وبين أن العسل في أوكرانيا ليس مجرد سلعة تباع وتشترى بل هو جزء من الموروث التاريخي في اوكرانيا ويعتبر منتجا خاصة برمزية تقليليدة للأوكران خاصة الذين يعيشون على أعلى الجبال ويربون النحل منذ مئات السنوات.

و تنتج أوكرانيا سنويا أكثر من 70 ألف طن من العسل، لتتبوأ بذلك المرتبة الأولى على المستوى الأوروبي، والثالثة على المستوى العالمي، في حين أن جودة العسل الاوكراني تعتبر من الافضل عالميا.

ويعمل في مجال إنتاج العسل في أوكرانيا، أكثر من 400 ألف مربي نحل، وهو دليل على الأهمية الاجتماعية لهذه الصناعة في حين أن صندوق الإنتاج لديها نحو 3 ملايين مستعمرة نحل، ويتزايد باستمرار مع تزايد إمكانيات التصدير، حيث بلغت صادرات العسل من أوكرانيا في 2014 حوالي 36.3 ألف طن. بمعدل 14.7 طن أو 67.6٪ أكثر من العام الذي سبقه.

هذا وكانت أكبر الدول المستوردة للعسل الأوكراني كل من تركيا بـ 1400 طن، سلوفاكيا بـ 1800ب طن، والولايات المتحدة بـ 7800 طن، بولندابـ 7 ألاف طن، ألمانيا بـ 11500 طن، فرنسا بـ 1800 طن، اسبانيا بـ1600 طن" .

وتصدرر أوكرانيا العسل لأكثر من 22 بلدا حول العالم ، مما أهلها للمنافسة في السوق العالمية حول هذا الأمر بعد أن فتحت أسواقا جديدة لتصدير هذا المنتج منها بلجيكا والمجر وأذرابيجان والصين.

وما يميز العسل الاوكراني الطبيعي الجودة العالية والسعر المناسب حيث يعود ذلك الى توفر الطبيعة الخضراء من الأشجار والأعشاب والمحاصيل الزراعيه حيث يتميز بالرطوبة المعتدلة 21% و القوالب السكرية بنسبة 82% واحتواءها على 7% Diastase number ، والاهم من ذلك احتواءه على المضادات الحيوية مثل الستربتومايسين و كلور تتراسكيلين بنِسَب ملائمة.





مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/04/25 الساعة 12:23