اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

أسرار ومجالس الأردن الرياضية.. الناظر: انتظرت مصافحة الملك.. متنفذ يهدد بـ متنفذين.. مجالس للتنفيعات.. والعرسان والشد العكسي

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/04/25 الساعة 12:14
مدار الساعة,اخبار مدار الساعة,وكالة مدار الساعة الاخبارية,اخبار الاردن,عرب,شبابية,اقتصاد,بانوراما,رياضة,اردنيات,البرلمان,صورة,وسائط,أخبار,أعمال,ثقافة,معلومات,إسلامي,إنترنت,إسلام,عناوين,نساء,المسلمون,الدين,الأتراك,العثمانيون,الأردن,الاردن,اردن,الملك,شباب,الملكة,ولي العهد,news,arabic,local,jordan,king abdulla,queen rania,israel,Middle east,vote,Archive,مذكرات,مذكرة,تبليغ,تبليغات,كشوف,اسماء,المقبولين,المفصولين,المرشحين,المترشحين,الناخبين,قوائم,قائمة,المبتعثين,المنح,القروض,اقساط,سلف,منح,قروض,الفائزين,انذارات,انذار,اخطارات,اخطار,المعتقلين,الوفيات,نعي,يعني,وفيات,وفاة,مقتل,حادث,حوادث,دهس,المسعفين,نقيب,نقابة,رئيس,وزير,امين عام,الموظفين,موظفو,منتسبي,المنتسبين,المتقاعدين,العسكريين,ضباط,القوات المسلحة,الجيش العربي,الامن العام,الدرك,المخابرات,المحكومين,المتهمين,العفو العام,محكمة,محاكم,محاكمات,المحاكمات,محاكمة,قضاة,القضاة,التنفيذ القضائي,وزارة العدل,قصر العدل,كاتب العدل,اعلانات,اعلان,اعلانات مبوبة,اعلانات نعي,جلسة,جلسات,تعديل,تعديلات,قانون,قوانين,الجريدة الرسمية,نتائج,الشامل,التوجيهي,توجيهي,نتائج التوجيهي,رديات,ضريبة الدخل,رديات الضريبة,السياحة في الاردن,السياحة في الأردن,معالم سياحية في الأردن,معالم سياحية في الاردن,الاردن التاريخ والحضارة,الأردن التاريخ والحضارة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,المواقع الأثرية في الاردن,المواقع الأثرية في الأردن,الطقس في الاردن,الطقس في الأردن,الأحوال الجوية في الأردن,الأحوال الجوية في الاردن,الأردن المساحة والموقع الجغرافي,الاردن المساحة والموقع الجغرافي,جامعات الاردن,جامعات الأردن

مدار الساعة - استحدثت "مدار الساعة" هذه "النافذة" الاسبوعية واذا ما دعت الحاجة في أي وقت آخربهدف تسليط الضوء على الرياضة الاردنية، ولإثراء الحوار مع القراء والمعنيين في الشأن الرياضي، وطرح الرأي والرأي الآخر، دون الاغفال عن النقد الموضوعي، و"صيد الأسرار" الذي يعزز رقابة هذه "النافذة".

حازم الناظر

من لا يعرف الشاب حازم رفيق الناظر هذه بعض المعلومات عنه: خذله الحظ كحارس مرمى واعد لعدم اكمال مسيرته التدريبية مع النادي الفيصلي الى جانب الحارس الفذ ميلاد عباسي، فخطفه نادي جعفر الطيار على طبق طائر، اذ يرجع فوز الفريق في المباريات، له، ولم يذكر رفاقه انه تحّمل مسؤولية دخول هدف بمرماه. ظل الناظر على مستوى أبرز حراس مرمى الممتاز لا بل تفوق على كثير منهم، ولكن الاعلام كالعادة لا ينصف مظاليم اللعبة. التحق بجهاز الدفاع المدني بموهبة ثانية يتقنها باحتراف هي "الخط العربي" وبعد سنوات كان قدره مع حادث مروّع تكفلت رعاية الله بنجاته، ولكن الحادث اقعده على كرسي متحرك. قبل ايام كان قائد الوطن في زيارة لعسكريين مصابين يواصلون تدريباتهم العلاجية، من بينهم الناظر،الذي غمرته السعادة والملك يتقدم لمصافحته ويطمئن على صحته. قال الناظر لـ مدار الساعة "خذلتني قواي وقد تمنيت لو ساعدتني ان اثب الى جلالته واعانقه كما لو كنت ارتقي لالتقاط الكرة، فقد انتظرت طويلاً لتوصلني الرياضة لاصافح الملك الراحل الحسين فلم اصل، الا ان هذه الامنية تحققت لي بمصافحة جلالة الملك عبدالله الثاني وانا على هذا الكرسي .. الحمد لله.

يحدث في وزارة الشباب

المدن الشبابية في وزارة الشباب بات تشكيل مجالس ادارات انديتها يُفسّر بالتنفيعات ويُبنى على علاقات شخصية وليس للارتقاء بالخدمة المجتمعية والنهوض بمرافقها. مصادر مطلعة اكدت لـ مدار الساعة ان خلافاً بين مؤيد ومعارض ليكون الأمين العام للوزارة عضواً ويشغل نائباً للرئيس في تلك المجالس وعددها خمس مدن: مدينة الحسين ومدينة الحسن ومدينة الامير محمد في الزرقاء ومدينة الامير هاشم بن عبدالله الثاني في مادبا ومدينة الامير فيصل في الكرك ومدينة الامير حمزة بن الحسين في العقبة. باستثناء مدينتي الحسين والحسن فإنه لا يوجد مردود مادي من تلك المدن فكيف يتم صرف المكافآت (حال التشكيل) ولبعض اعضاء ليس لهم أي دور في تطوير العمل وجذب مردود مادي؟! مصادر اخرى، حذرت من ان يكون هناك استغلال للوظيفة في تنفيذ برامج خاصة تحمل مسميات لم تألفها الوزارة وتقوم على دفع كلف الاستضافة.او تخصيص مرافق لها في تلك المدن.

مسؤول تنفيذي يهدد

مسؤول تنفيذي قال "اذا كان هناك من يهددني بأي صفة كانت، فأنا اهددهم بأكبر من أي شخص او جهة". نقول لـ "عطوفته" : هذه عنترية لا مكان لها في الاردن، وليس هناك كبير اذا ما هدد الناس بأرزاقهم وحجر عليهم آراءهم.
المسؤول النظيف، الواثق بنفسه وكفاءته، لا يختبىء بعباءة تتسع الجميع.


زيف الاحتراف

كشفت مباريات في كأس الاردن لكرة القدم زيف "الاحتراف" عندما اقصت فرق مغمورة فرقاً محترفة، ما يؤكد ان دوري المحترفين لا يختلف عن دوري المدارس الذي لا نعيبه على الاطلاق، فهو الذي تكثر فيه المواهب، ولكن هيهات من يبحث عن تلك العناصر. ما حدث في " الكاس " توقعه أمين عام الاتحاد سيزار صوبر قبل حدوثه، فهل هو ينجّم، ام يقرأ من " استراتيجية " يزعم انها ستوصل الكرة الاردنية الى العالمية"؟!

بين الألق والأرق

لاعب المنتخب الوطني والفيصلي المعار من نادي السرحان، احمد العرسان تألق في لقاءات المنتخب الوطني، ولقاءات الفيصلي في دوري المحترفين ما اهلّه لأن يكون في دائرة الاستقطاب من أندية محلية وخارجية. هذا يعني ان رغبة الفيصلي ببقاء العرسان في صفوفه، مشروعة فالفيصلي ناد كبير وسمعته واسعة حتى وهو يبتعد عن المنافسة المحلية فكيف وهو يُقبل على لقب المحترفين، وبالتالي فإن بقاء اللاعب يُعّد في صالحه؟!. كما الوصول مع ادارة السرحان الى توافق يرضي النادي، حق مشروع ايضاً، باعتبار اللاعب ينتمي له. ألق العرسان وهو يسير على طريق مستقبله المشرق، يجب ألا يعرقله أرق اللاعب نفسه جراء الخلاف بين الناديين وحتى لا يتحول الى شد عكسي، الخاسر الأكبر منه، "نجم على الطريق".

الاهلي والرمثا في المكان الخاطئ

سجل الاهلي كبطل بدوري كرة القدم حافل ولكنه تهدد أكثر من مرة بالهبوط وهبط وكذلك فاز الرمثا وهبط مع ان الفريقين قدما عناصر من ابرز النجوم للمنتخبات الوطنية. لم يكن الاحتراف فألاً حسناُ على الناديين، والغريب انهما من الأندية التي لها عراقة وتاريخ طويل يفوق اندية كثيرة في دوري المحترفين اضافة الى خبرة اللاعبين. الاهلي صرح لا يطاوله ناد في البنيان، والرمثا يستند الى قاعدة جماهيرية لا ينازعه فيها الا الفيصلي والوحدات، ومع ذلك فإن ترتيبهما على قائمة الفرق في المكان الخاطئ. الأسباب كثيرة، ولكن هبوط اي منهما يعني ان كرة القدم ليست بخير..ادعوا لهما بالعافية، مع التوفيق لجميع الفرق.

الحركة الكشفية أين؟

ظلت الحركة الكشفية رديفاً لمؤسسات الدولة في تقديم الخدمة والعمل التطوعي والمشاركة في المناسبات والاحتفالات الوطنية، وتتجلى هذه الخدمة في الظروف السياسية والطبيعية التي تواجه الوطن.. هذه الحركة النبيلة انطلقت مع تأسيس الدولة الاردنية على مستوى الجمعيات والاندية ووزارة التربية وكان لها دور ملموس ومؤثر في نفوس الشباب والمجتمع. السنوات الاخيرة شهدث انكماشاً للحركة الكشفية في وزارة التربية والتعليم كأكبر حاضنة للشباب، ووزارة الشباب التي صار همها الحديث عن مبادرات لا أثر لها على الشباب.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/04/25 الساعة 12:14