الرزاز يبحث استعدادات «رمضان» بـ الصناعة والتجارة

مدار الساعة - يعقد رئيس الوزراء عمر الرزاز الخميس، في مبنى وزارة الصناعة والتجارة اجتماعا موسعا لبحث الاستعدادات لشهر رمضان.

مصدر في وزارة الصناعة التجارة قال  إن "الاجتماع مخصص للاطلاع على جاهزية القطاعين الخاص والعام لشهر رمضان، ويشارك فيه وزراء وقطاعات تجارية وإنتاجية من بينها اتحاد المزارعين ومؤسسة الغذاء والدواء، لبحث توفر السلع ومناقشة إجراءات التخليص عبر المنافذ الحدودية".

ووجه مجلس الوزراء خلال جلسته التي عقدها الأربعاءمجالس إدارات الصناديق الحكومية لتأجيل سداد أقساط القروض المستحقة على المواطنين خلال شهر رمضان المبارك، إلا إذا رغب المقترض الدفع وعدم التأجيل.

وطلب مجلس الوزراء من إدارة الصناديق الحكومية تأجيل الأقساط المستحقة على الأفراد فقط إلى ما بعد آخر دفعة مستحقة على قروضهم ودون ترتيب أي فائدة إضافية عليهم.

نائب رئيس الوزراء ووزير الدولة رجائي المعشر، قال في تصريحات صحفية سابقة إن" البنوك قررت تأجيل الأقساط خلال شهر رمضان المبارك".

كما شدد وزير المياه والري رائد أبو السعود، الثلاثاء، على عدم فصل المياه عن أي مواطن خاصة في المناطق ذات الدخول المنخفضة خلال شهر رمضان المبارك، وضرورة الالتزام بإيصال المياه في وقتها المحدد، وبكميات كافية، والتعامل الإيجابي والجاد مع كافة الملاحظات الواردة من المواطنين وتيسير الإجراءات خلال هذا الشهر.

كما أعد صندوق الزكاة في اجتماع له الأربعاء، خطته لشهر رمضان، والتي تتضمن توزيع قسائم غذائية على منتفعين الصندوق، وإقامة فعاليات وملتقيات للأيتام.

المدير العام للمؤسسة الاستهلاكية المدنية، سلمان القضاة قال الاثنين، إن "أسعار السلع في رمضان لهذا العام ستشهد تراجعاً بنسبة تصل إلى 25% مقارنة بمستويات الأسعار التي حققتها العام الماضي".

وعزا القضاة تراجع الأسعار لهذا العام إلى أسباب أهمها شراء المؤسسة كميات كبيرة من المواد، ما يمكنها من الحصول على خصومات جيدة، إضافة إلى وجود فريق تفاوض لديه خبرة وحرفية عالية للحصول على أسعار مقبولة مقارنة بالأسواق الأخرى.(المملكة)


التعليقات


سيتم عرض التعليقات بعد مراجعتها من قبل الإدارة
جميع الحقوق محفوظة لوكالة مدار الساعة الإخبارية