اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

إغلاق باب ترخيص المركبات العاملة على التطبيقات الذكية

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/04/22 الساعة 23:50
مدار الساعة,وزير,قانون,شركات,وزارة النقل,

مدار الساعة - قال وزير النقل أنمار الخصاونة إن باب ترخيص السيارات الخصوصية العامة على النقل من خلال التطبيقات الذكية قد أغلق بعد ترخيص 10 آلاف مركبة خصوصية وفقاً للقانون.

وحذر الخصاونة في حديثه لـ"حسنى اف ام" الإثنين من تحايل بعض شركات التطبيقات الذكية بحث الشباب لإيداع رسوم الترخيص في حساب الهيئة لوضعها تحت الأمر الواقع وإجبارها على ترخيصهم، مشددًا على أن هذا لن يتم.

وأشار الوزير إلى أن باستطاعة من دفع بعد إغلاق باب الترخيص استرجاع نقوده، وله الأولوية في حال تسريح شركات التطبيقات الذكية لأي كابتن يعمل معها.


أحد المواطنين صرح لـ"حسنى" بأنه وحوالي 1700 سائق قاموا بشراء مركبات بالأقساط وسجلوا في احدى شركات النقل عبر التطبيقات، لكنهم فوجئوا بقرار الحكومة بترخيص 10 آلاف مركبة فقط الأمر الذي حرمهم من العمل رغم أنه دفعوا قمية ترخيص المركبات بقيمة 400 دينار لكل مركبة.

وطالب المواطن باستثنائه وزملائه الذين قاموا بشراء مركبات بالأقساط من هذا القرار محملاً وزارة النقل بعدم التنسيق مع الشركات وعدم الإعلان مبكراً عن عدد المركبات التي سيتم ترخيصها.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/04/22 الساعة 23:50