استخرجوا من بطنها كيسا ضخما.. والأطباء في حيرة

مدار الساعة - بعد أن شعرت مراهقة بالألم في بطنها وعانت من انتفاخ مفاجئ، دخلت الفتاة المستشفى بسبب هذه الحالة المريرة، وهنا كانت مفاجئة الأطباء بوجود كيس ضخم وزنه 33 رطل، حيث قام الدكاترة بإزالته من بطنها، الأمر الذي جعلهم في حيرة من أمرهم.

وبدأت الفتاة المراهقة البالغة من العمر 16 عاماً، والتي تعيش في إقليم البنجاب في الهند، الأسبوع الماضي، تشتكي عندما شعرت بألم حاد في البطن، وفق ما ذكرت صفحة “فوكس نيوز” الأمريكية، الاثنين.

وعقب إجراء الفحوصات اللازمة للشابة، خضعت الفتاة لإجراء عملية جراحية طبية، من أجل استخراج الكيس الضخم، الذي كان سبباً في إثارة حيرتهم.

ونتيجة هذه الحالة النادرة، تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي بمختلف أبرزها “فيسبوك” و “تويتر”، صور تبين الطاقم الطبي، واحداً من الأطباء يحمل كيساً ضخاً على يبدو لحد ما بحجم فاكهة البطيخ.

وبحسب تقارير إعلامية محلية قالت أن الأطباء أصيبوا بالدهشة حين عثروا على الكيس في أحشاء المراهقة بحجم لم يكن يتوقع.

ويرجح أن الأمر يرجع إلى ما يعرف “تكيسات المبيض”، التي تعمل على امتلاء غير طبيعي في منطقة البطن، مع الإشارة أن هذه الحالة تصيب الكثير من النساء، وفقاً لما أوردته الصحيفة الأمريكية عن عيادة “مايو كلنيك”.

إلا أن تلك الحالة التي واجهت المراهقة الهندية، كان الكيس قد بدا أكبر من الحجم المتعارف عليه، حيث تشعر النساء عادة بألم أكبر من منطقة الحوض وانتفاخ شديد في البطن.

من جانبه، قال والد الفتاة أنها قد حصلت الآن على حياة جديدة، بعد العملية التي نجحت في استخراج الكيس من بطن المراهقة، ولفت إلى أن الكيس لم يكن ورم سرطاني.


التعليقات


سيتم عرض التعليقات بعد مراجعتها من قبل الإدارة
جميع الحقوق محفوظة لوكالة مدار الساعة الإخبارية