اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

الخصاونة والحموري يلتقيان اللقيس

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/04/22 الساعة 17:45
مدار الساعة,وزير,الأردن,الاردن,مال,رئيس,

مدار الساعة - واصل وزير الزراعة اللبناني الدكتور حسن اللقيس زيارة العمل الى الأردن والتقى وزير النقل المهندس أنمار الخصاونة، بحضور السفيرة اللبنانية ترايسي شمعون وتم البحث في سبل التعاون بين البلدين بغية تذليل العقبات التي تواجه الصادرات الزراعية اللبنانية إلى الأردن.

كما بحث الجانبان تشكيل لجان فنية متخصصة لحل المشاكل التي تواجه المصدرين اللبنانيين ومنها عملية نقل البضائع من لبنان واليه عبر الحدود الاردنية عبر معبر نصيب أو ترانزيت إلى دول الخليج والعراق من خلال معبر طريبيل مع الأخذ في الاعتبار الرسوم الجمركية المرتفعة المترتبة على النقل.

والتقى اللقيس وزير الصناعة والتجارة والتموين الدكتور طارق الحموري بحضور الامين العام للوزارة يوسف الشمالي، وتم البحث في أفق التعاون المشترك بين البلدين بخاصة لجهة تحديد موعد لعقد اجتماعات اللجنة اللبنانية الاردنية العليا المشتركة برئاسة رئيسي الحكومة في البلدين.

َونوه الوزير الحموري بأهمية إقامة صناعات مشتركة لما فيها من مصلحة للبنان والأردن واشاد أيضا بجودة الصناعات اللبنانية وبالأخص الغذائية منها.



مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/04/22 الساعة 17:45