العيسوي يفتتح مقر مؤسسة إعمار سحاب، ويلتقي وجهاء وأبناء اللواء

مدار الساعة - مازن النعيمي - افتتح رئيس الديوان الملكي الهاشمي، رئيس لجنة متابعة تنفيذ مبادرات جلالة الملك، يوسف حسن العيسوي، اليوم السبت، مقر مؤسسة إعمار مدينة سحاب في لواء سحاب بالعاصمة عمان والذي تم استكمال بنائه تنفيذاً للتوجيهات الملكية السامية.

والتقى العيسوي خلال زيارته اللواء عدداً من وجهاء وأهالي المنطقة في مؤسسة إعمار مدينة سحاب.

وقال العيسوي خلال اللقاء: إن إفتتاح مقر مؤسسة إعمار مدينة سحاب الذي كان لمبادرات جلالة الملك مساهمة فيها، ضمن سلسلة المبادرات الملكية التي شملت جميع مناطق المملكة، هدف الى تحسين الظروف المعيشية للمواطنين وضمان تقديم خدمات نوعية لهم، إلى جانب تمكين المؤسسات المجتمعية والتطوعية وتعزيز دورها في خدمة المجتمعات المحلية.

وأضاف أن هذا المبنى من شأنه أن يكون نواة لخدمة أغراض النهوض بالواقع الخدمي والتنموي في مدينة سحاب بجهد تشاركي مع أفراد المجتمع كافة، وبما يحقق الغايات النبيلة والأهداف الطموحة لمؤسسة إعمار سحاب.

وأعرب عن أمله بأن يشكل المبنى الجديد إضافة نوعية لخدمة أبناء لواء سحاب، وأن يكون حاضنة للشباب الرياديين لتمكينهم واستثمار طاقاتهم بشكل مثمر وبنّاء في جهود تطوير المدينة، وتفعيل دورهم ومشاركتهم في الحياة العامة وخدمة مجتمعهم المحلي، تحقيقا لرؤية جلالة الملك عبدالله الثاني الذي يولي الشباب جل اهتمامه ورعايته.

من جهته، قال رئيس مجلس مؤسسة إعمار مدينة سحاب المهندس أحمد الحسينات: إن هذا الصرح الذي جاء استكماله بمبادرة ملكية سامية، يقدم خدماته للمجتمع المحلي من خلال عقد مختلف الدورات والندوات والمؤتمرات التي تعود بالنفع على أبناء اللواء، كما تعاقدت مؤسسة الإعمار مع مؤسسة نهر الأردن لتدريب وتشغيل أبناء وبنات سحاب ممن تنطبق عليهم شروط مؤسسة نهر الأردن.

وعبر رئيس بلدية سحاب عباس المحارمة عن شكره وتقديره لهذه المكرمة الملكية الهادفة لخدمة أبناء المدينة، مؤكدا أهمية الاستفادة من مدينة سحاب الصناعية لخدمة المجتمع المحلي عبر وجود شراكة حقيقية بينهما تنعكس إيجاباً على أبناء المنطقة بوجه عام.

وأشار عضو مجلس محافظة العاصمة تيسير الهوادي، ورئيس ديوان عشائر سحاب حسن الزيود، إلى أهمية النهوض بواقع الخدمات الصحية والتعليمية والبنية التحتية في اللواء وتشجيع الاستثمار لتوفير فرص العمل، فيما لفتت الدكتورة ايناس أبو زيد إلى أهمية دور المرأة في خدمة المجتمع، وضرورة تمكينها اقتصاديا وتعزيز دورها التنموي.

وتطرق الدكتور محمد محبوب إلى أبرز التحديات التي تواجه القطاع الشبابي في لواء سحاب، وضرورة العمل على توفير البيئة الملائمة لإطلاق طاقات الشباب واحتضان ابداعاتهم وتمكينهم من المساهمة الفاعلة في مسيرة التنمية المستدامة.

كما عرض عدد من وجهاء وأهالي لواء سحاب لأبرز مطالب واحتياجات اللواء التي تركزت على ضرورة النهوض بالواقع الخدمي والتنموي في اللواء والعمل على تنفيذ مشاريع انتاجية مدرة للدخل تسهم في تحسين الظروف المعيشية للفئات المستهدفة، إضافة إلى أهمية العمل على إيجاد حلول ناجعة لمشكلتي الفقر والبطالة.

وخلال رده على المطالب، أكد العيسوي أن جميع المطالب والاحتياجات التي تم عرضها سيتم دراستها ومتابعتها مع الجهات الحكومية المعنية، لافتاً إلى أن المبادرات الملكية التي يتم تنفيذها هي مكملة لخطط الحكومة وبرامجها، وأن هذه المبادرات تركز على دعم المشاريع الانتاجية المدرة للدخل التي توفر فرص العمل وتنهض بالظروف المعيشية للمستفيدين.

وجال العيسوي في مرافق مؤسسة إعمار مدينة سحاب، واطلع على البرامج والخطط المستقبلية للمؤسسة.

وخلال الجولة، عرض عدد من الشباب لمشاريع إبداعية من تصميمهم، حيث قدم الطالب عبيدة عامر مشروعه الحاصل على براءة اختراع من جامعة كامبريدج، والمتمثل بتطوير نظام جراحة العمليات عبر جهاز متخصص لذلك، يهدف إلى تخفيض نسبة الأخطاء الطبية البشرية، ويستطيع القيام بـ 131 عملية جراحية مختلفة دون طبيب من خلال فرضيات متعددة، كما يعكف الآن على تحضير مشروعه للمشاركة في مسابقة إنتل بالولايات المتحدة الأميركية الشهر القادم.

وعرض الطالب مؤمن الحامد لمشروعه المتمثل بإطلاق منصة "كندة" الإلكترونية المعنية بالحفاظ على اللغة العربية وهويتها، ولا سيما التركيز على فن الخط العربي بمختلف أنواعه.

يشار إلى أن مؤسسة إعمار مدينة سحاب تأسست عام 2004 بهدف تطوير مدينة سحاب وتقديم مختلف أشكال الدعم لأبناء المدينة، كما تشكل حاضنة أساسية لشباب اللواء من خلال عقد الورشات والندوات والمحاضرات الهادفة لتأهيلهم وتدريبهم والبحث عن فرص تشغيلية مناسبة لهم.

وحضر حفل الافتتاح متصرف لواء سحاب، وعدد من الفاعليات الرسمية والشعبية.


التعليقات


سيتم عرض التعليقات بعد مراجعتها من قبل الإدارة
جميع الحقوق محفوظة لوكالة مدار الساعة الإخبارية