صالون لتعليم الموسيقى في لواء عي (صور)

مدار الساعة - حياة القرالة - برعاية محافظ الكرك د. جمال الفايز تم افتتاح صالون وطن للموسيقى في لواء عي بمدرسة الشهيد معاذ الكساسبة.

وأشارت ضحى عبد الخالق رئيسة مبادرة صالون وطن للموسيقى الى ان هدف المبادرة جهد مكمل لتدريس الموسيقى الى جانب مناهج التعليم الأخرى في المدارس الحكومية لافتة الى انها توفر فرصاً للطالبات لاكتشاف قدراتهن الابداعية من خلال توفير صالات موسيقية مجهزة بالكامل. واكدت عبد الخالق اهمية إعطاء الفرصة للطلبة الموهوبين لاكتشاف قُدراتهم الإبداعيّة في مجال الموسيقى، وتفعيل منهج وحصّة المُوسيقى وتقديم الأدوات دعماً لجهود مُبادرة التعليم الأردنيّة.

وتابعت عبدالخالق أن هذه المبادرة هي مبادرة نبيلة تهدف إلى التقاط المواهب لفئتي الأطفال والشباب في مدارسنا الحكومية التي تستحق كل الرعاية والاهتمام..

كما وأكدت أنه يوجد فريق كامل متخصص ومسؤول عن تنفيذ هذه المواهب في المدارس ليخلق للطالب فضاء حراً يخرج طاقتهم..

لأن العملية التعليمية عملية واضحة تتكون من منهج تعليمي وهذا المنهج يتكون من شاشة تفاعلية وتوزيع الكتب على الطلاب بشكل مناهج تتضمن الجانب النظري والعملي...

وتسليط الضوء على التراث الموسيقي لأن هذا التراث له علاقة بالشعر ويتضمن الكلمة، والرواية، والقصيدة ليتم توثيقها وربطها بالعزف حيث تتم العملية بالتعاون مع وزارة الثقافة.

ولانجاح هذه العملية تم توافر مسرح صغير وآلات موسيقية مثل البيانو والعود والجيتار والطبل وآلات أخرى تساعد على تعليم الكورال والأداء الجماعي بهدف تعزيز ثقة الطالب بنفسه أثناء الأداء.

وقال سامي الكواليس مدير التربية والتعليم (بالوكالة) في محافظة الكرك ان هذه المبادرة والقائمين على دعم الأنشطة في المدارس لتحدث أثراً ايجابياً على شخصية الطالب انفعاليًا ونفسياً وعقلياً وتعتبر بمثابة تعديل للسلوك والتحصن من السلوكيات السلبية.

وأكد ان مديرية تربية الكرك ستعمل على تعيين معلم موسيقى خلال الفترة القادمة.

وشكر مدير مدرسة عي الدكتور علي الفقرا جميع القائمين على هذه المبادرة ومبادرة «مسار الخير» التي قامت بلفت الأنظار على لواء عي ومتابعة الأعمال الخيرية في اللواء.

يشار إلى أن صالون الموسيقى في مدرسة الشهيد معاذ الكساسبة هو السادس الذي انشأته مبادرة وطن للموسيقى وكانت قد انشأت صالون وطن للموسيقى في مركز الحسين الثقافي في رأس العين ومدرسة الشفاء بنت عوف في جبل النظيف ومدرسة ميمونة بنت الحارث في مدينة السلط.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

التعليقات


سيتم عرض التعليقات بعد مراجعتها من قبل الإدارة
جميع الحقوق محفوظة لوكالة مدار الساعة الإخبارية