اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

مهرجان خطابي بعنوان «القدس في عيون الاردنيين» في العقبة (صور)

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/04/18 الساعة 14:49
الاردن,العقبة,مدار الساعة,معان,الملك عبدالله,الهاشمية,عربية,الجيش العربي,

مدار الساعة - أمين المعايطة- نظمت جمعية ربوع معان الخيرية، بالتعاون مع ملتقى العقبة الوطني للدفاع عن القدس يوم أمس الاربعاء، مهرجانا خطابيا بعنوان "القدس في عيون الاردنيين"، بمشاركة واسعة من ابناء المجتمع المحلي .

واكد المتحدثون في المهرجان الذي رعاه نيابة عن محافظ العقبة صالح النصرات، مساعده الدكتور محمد الحراحشة، اهمية الدور المحوري لجلالة الملك عبدالله الثاني في الدفاع عن فلسطين والمقدسات الاسلامية فيها من خلال الاعمار والوصاية الهاشمية عليها، مشيرين الى ان هذا الدور التاريخي والشرعي تعترف به جميع المحافل الدولية.

وقالوا، ان القدس عربية اسلامية وهي قلب العروبة ومعراج الرسول صلى الله عليه وسلم وان القيادة الهاشمية الحكيمة كانت وما زالت تدافع عنها، رغم الضغوط التي تتعرض لها من القوى العالمية الا ان موقفها ثابت تجاه القضية الفلسطينية وعروبة القدس وهويتها الاسلامية.

واستذكر الحضور، شهداء الجيش العربي الاردني الذين بذلوا انفسهم وارواحهم على اسوار القدس الشريف والمرابطين من ابناء فلسطين الذين يتعرضون يوميا للمضايقات من جيش الاحتلال الاسرائيلي، الا ان صمودهم وتضحيتهم عزز مكانة القدس في قلوب المسلمين في شتى انحاء العالم.

واضافوا، ان القدس تمر بأخطر مراحلها في الصراع مع المحتل، وان الاردنيين بقيادتهم الحكيمة قالوا لا لتهويد القدس، مؤكدين التفافهم حول القيادة الهاشمية الحكيمة التي تدافع عن عروبة القدس في كل المحافل الدولية وتحمل هموم الشعب الفلسطيني الذي يرزح تحت نير الاحتلال الاسرائيلي.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/04/18 الساعة 14:49