جامعة الزرقاء تشارك في مؤتمر دولي في تركيا

مدار الساعة - شارك رئيس قسم الصحافة والإعلام بجامعة الزرقاء، الدكتور تحسين شرادقة، في المؤتمر الدولي المحكم "العنف والتطرف والإرهاب بأبعاده الدينية والسياسية والاجتماعية" والذي عقد في جامعة سكاريا في تركيا، وقدم شرادقة ورقة بحثية بعنوان " فاعلية الإعلام المرئي والمسموع في الحد من انتشار ظاهرة الإرهاب في ظل الأزمات في دول الجوار".

ويهدف المؤتمر، كملتقى علمي للباحثين من مختلف الجامعات العربية والعالمية، الى تبادل الأفكار والخبرات المتعلقة بالعنف والتطرف والإرهاب، والبحث عما يمكن القيام به لضمان سلامة الإنسانية.

ويسعى الباحثون من خلال أوراقهم العلمية إلى الكشف عن العلاقة بين الإرهاب والعنف والتطرف، والبحث عن حلول تضمن سلامة البشرية، بالإضافة إلى الكشف عن ظاهرة العنف والإرهاب في النصوص الدينية والتطرق إلى البعد الاجتماعي لهذه الظاهرة وتحليلها في سياق الحركات الاجتماعية.

إضافة للكشف عن إستراتيجية جديدة ضد الإرهاب من أجل تعزيز الأمن والسلام والعيش المشترك، والتعرف على دور مؤسسات الإعلام والتربية في الوقوف ضد التطرف والجرائم والعنف والإرهاب.

وقام الدكتور تحسين في نهاية الجلسة بتقديم درع تكريمي باسم جامعة الزرقاء لنائب رئيس جامعة سكاريا الذي أعرب عن شكره وامتنانه لجامعة الزرقاء ممثلةً برئيس مجلس إدارة شركة الزرقاء للتعليم والاستثمار سعادة الدكتور محمود أبو شعيرة، ورئيس الجامعة الأستاذ الدكتور بسام الحلو، على الجهود التي تبذلها الجامعة في المشاركة بالمؤتمرات التي تتناول قضايا مهمه تمس الجميع.

 


التعليقات


سيتم عرض التعليقات بعد مراجعتها من قبل الإدارة
جميع الحقوق محفوظة لوكالة مدار الساعة الإخبارية