اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

الأردنية للعلوم التربوية : الوصاية الهاشمية على القدس من الثوابت الوطنية تجاه قضية العرب الاولى

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/04/17 الساعة 17:17
الأردن,الهاشمية,مدار الساعة,الملك عبدالله,الاردن,

مدار الساعة - أكدت الجمعية الأردنية للعلوم التربوية
دعمها المطلق للمواقف الوطنية والقومية المشرفة لجلالة الملك عبدالله الثاني تجاه قضايا الأمة كافة، وفي مقدمتها موقفه التاريخي والبطولي تجاه القدس والمقدسات الاسلامية والمسيحية في المدينة المقدسة.

وقالت في بيان أصدرته اليوم الأربعاء، ان الجمعية بكافة هيائتها، تعلن تأييدها الكامل لجلالة الملك، وهي ترقب التطورات المتلاحقة في موضوع قضية العرب والمسلمين المركزية؛ قضية فلسطين ورمزها القدس.

وجاء في البيان" إننا ونحن نتابع اشتداد الهجمة الشرسة من دولة الاحتلال المارقة على أرضنا الحبيبة في فلسطين، والتنكيل بشعبها العربي الصامد ورمزها القدس الشريف، لنؤكد أهمية دور الوصاية الهاشمية بالمحافظة على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس الشريف، ونفخر وندعم ونقف خلف قيادة جلالة الملك الذي لا يدخر جهدا في سبيل الدفاع عن القضية الفلسطينية والحق العربي في فلسطين في المحافل الدولية كافة".

و اعتبرت الجمعية ان هناك مؤامرة كبيرة، وأخطار محتملة تهدد وطننا الغالي وتستهدف أمنه واستقراره، للنيل من صموده، وتمسكه بمبادئه العربية الأصيلة التي لن يحيد عنها، في ظل التطورات المتلاحقة والمتسارعة التي تعصف بمنطقتنا، بدءاً من نقل السفارة الأمريكية للقدس، والاعتراف بها عاصمة لإسرائيل، واعلان ضم هضبة الجولان المحتل، وإيقاف مكتب منظمة التحرير الفلسطينية في واشنطن، وقطع الدعم عن منظمة الأونروا.

ودعت الجمعية في بيانها أبناء شعبنا، وفي مقدمتهم المعلمين وأساتذة الجامعات، تنبيه الأجيال إلى هذه الأخطار، وشحذ همم الشباب لمواجهة الأطماع المحدقة بالقدس وفلسطين، والحيلولة دون استكمال حلقات المؤامرة الصهيونية.

كما اكدت أهمية التمسك بثوابتنا الوطنية، وبموقف الاردن الدائم من القضية الفلسطينية، وأن لا أمن ولا استقرار في هذه المنطقة الا بقيام الدولة الفلسطينية على حدود الرابع من حزيران عام 1967، وعاصمتها القدس الشريف.
وقال البيان" اننا نرفض أي قرارات تمس الحقوق العربية في القدس وفلسطين والجولان"

واكدت الجمعية في بيانها، أن التربويين في جميع أنحاء المملكة يدعمون وبكل قوة وفخر
الوصاية الهاشمية على مقدساتنا الاسلامية والمسيحية في القدس والاصطفاف خلف قيادة جلالته الرشيدة.

واستذكرت الجمعية بكل فخر مقولة جلالة الملك (القدس خط أحمر)، معلنة الالتزام الكامل بمواقف جلالته وتوجهاته والتي تعبر عن مكنونات كل ارني وعربي حر ، وما يدور في قلوبنا النابضة عشقاً ورباطاً للدفاع عن القدس وقضيتنا الكبرى فلسطين.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/04/17 الساعة 17:17