اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

بوما تنهي هيمنة نايكي على الليجا الإسبانية

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/04/16 الساعة 20:55
مدار الساعة,

مدار الساعة - أعلنت رابطة دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم، لا ليجا، اليوم الثلاثاء، أن شركة بوما الألمانية للملابس الرياضية فازت بحقوق رعاية الرابطة، وذلك بعد 23 عامًا من التعاون مع شركة نايكي الأمريكية.

وكشفت لا ليجا في بيان لها اليوم أن الشركة الألمانية باتت الشريك الفني الرسمي لها بعقد طويل الأمد، وبهذا ستصبح مسؤولة انطلاقًا من الموسم المقبل (2019-2020) عن تصميم الكرة الرسمية لبطولة الدوري في الدرجات الأولى، والثانية، والثالثة، هذا بالإضافة للمنتجات الرياضية الأخرى.

وأشارت الرابطة إلى أن هذا التعاون يعد استراتيجيًا بالنسبة للشركة الرياضية، إذ سيرتبط اسمها ببطولة تتمتع بمتابعة نحو 2 مليار، و700 مليون مشجع، عبر 183 دولة سنويًا، بالإضافة إلى 80 مليون آخرين، عبر وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة، وهو الأمر الذي "سيعزز من مكانتها كماركة رائدة على المستوى العالمي في كرة القدم".

من جانبه، قال يوهان أدامسون، مدير التسويق الرياضي في بوما: "نشعر بالفخر الشديد لتعاوننا مع أحد أفضل -إن لم يكن الأفضل- دوريات كرة القدم في العالم".

على الجانب الآخر، قال خوان كارلوس دياز، المدير التجاري والتسويق لرابطة لا ليجا: "إنه لشرف عظيم أن ترغب شركة كبيرة، وتاريخية مثل بوما في التعاون مع أكبر الأندية، والرياضيين، وحتى الفنانين المشهورين، في التعاون مع لا ليجا، البطولة المحلية الأفضل في العالم، والمساهمة بإمكاناتها الفنية الكبيرة في صناعة كرتنا".

وأتم: "متأكدون تمامًا أن هذا الاتفاق سيكون ناجحًا، ومثمرًا جدًا لكلا الطرفين، وسيساعدنا على مواجهة تحدياتنا المستقبلية".

يذكر أن العديد من نجوم الدوري الإسباني هم أيضًا سفراء لشركة بوما، أبرزهم ثنائي أتلتيكو مدريد، الحارس السلوفيني يان أوبلاك، والمهاجم الفرنسي أنطوان جريزمان، وثنائي برشلونة، الفرنسي صامويل أومتيتي، والأوروجوائي لويس سواريز، بالإضافة لأسماء أخرى مثل مارك بارترا، وجيوفاني لو سيلسو.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/04/16 الساعة 20:55