اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

العبداللات تكتب: كيف تجبر جسدك على استخدام الدهون المخزنة لـ «انقاص الوزن»

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/04/16 الساعة 20:29
مدار الساعة,رياضة,

*ريم يونس العبداللات

كيف يمكنني إجبار جسدي في شهر رمضان على استخدام الدهون المخزنة كمصدر للطاقة بالتالي انقاص وزني؟؟؟

مصادر الطاقة في جسم الإنسان بالترتيب هي النشويات، الدهون، البروتينات.

عند نفاذ المصدر الاول و هو النشويات والذي يكون مخزن على شكل جلايكوجين في الكبد سيقوم الجسد مضطراً على استخدام الدهون المخزنة كمصدر للطاقه.

كيف يمكنني الوصل إلى هذه المرحلة؟

ان ممارسة الرياضة في ساعات الصيام و خصوصا قبل موعد الإفطار بساعتين إلى ثلاث ساعات سيجبر الجسم على تكسير الدهون المخزن لتكون مصدر للطاقه.

ماذا سنستفيد من ذلك؟

التخلص من الدهون المتراكمة في أجسادنا و من الوزن الزائد بالاضافه إلى أن الرياضة ستقوم بتنشيط الدورة الدموية واعطائك الشعور بالنشاط.

هل يجب اتباع نظام صحي أيضاً؟

اكيد، ان اتباع نظام صحي سيضاعف فرصتك بالتخلص من هذا الوزن لذلك يجب عليك الإبتعاد قدر الإمكان عن السكريات و خصوصا خلال وجبة السحور حاول أن تكون هذه الوجبة غنية في الالياف و البروتينات حتى نجبر أجسادنا على استخدام الدهون كمصدر للطاقه.

هذه الطريقة ستفيد كثيرا الأشخاص الذين لم تعد الحميات الغذائية تنفعهم لذلك يجب استغلال فرصة الصيام في رمضان و اتباع هذه النصائح للتخلص من اوزانهم الزائدة.

*اختصاصية التغذية

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/04/16 الساعة 20:29