اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

توقيع مذكرة تفاهم بين أمانتي عمان و بغداد (صور)

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/04/16 الساعة 17:21
مذكرة,عمان,مدار الساعة,الاردن,الهاشمية,الشامل,معلومات,رئيس,عربية,الزهور,

مدار الساعة - وقع أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة وأمين بغداد الدكتورة ذكرى محمد جابر علوش اليوم في بغداد مذكرة تفاهم إنطلاقا من عمق الروابط الأخوية التي تربط جمهورية العراق والمملكة الاردنية الهاشمية .

وأشاد الدكتور الشواربه بالجهود الكبيرة التي تبذلها أمانة بغداد لخدمة المدينة ومعالجة التحديات والآثار السلبية التي خلفتها الحرب ، والمنجزات المتعلقة بإعادة الإعمار وتعزيز مختلف الخدمات البلدية .

وأكد أن مدينة عمان تقف الى جانب الشقيقة بغداد وتبادلها الاهتمام والحرص لتعزيز التعاون وتبادل الخبرات بين الجانبين في كافة مجالات العمل البلدي وبما يسهم في تحقيق التنمية الشاملة في المدينة .

من جانبها أكدت الدكتورة علوش أن هناك رغبة مشتركة بين مدينتي عمان وبغداد لتعزيز اواصر الصداقة والتعاون في كافة مهام الادارة المحلية والنشاط البلدي خاصة في مجالات الحفاظ على البيئة وادارة النفايات والانتفاع منها في مجال الصناعات التحويلية وتوليد الطاقة وهي اهم بنود مذكرة التفاهم .

ونصت المذكرة التي تم توقيعها في مدينة بغداد على تعزيز التعاون في مجال الاشغال العامة والبنى التحتية وادارة الطرق والمواصلات مع عقد دورات وندوات مشتركة في مجال البناء والتطوير خاصة الانفاق والجسور وحل الازدحامات المرورية .

وتعزيز التعاون في مجالات تكنولوجيا المعلومات وتخضير المدينة وانشاء الحدائق والمتنزهات ، وتبادل التجارب والدراسات في مجال التخطيط العمراني والحضري ، والتعاون في مجال المتاحف وصيانة المباني التراثية .

وعلى هامش الزيارة أطلع أمين عمان والوفد المرافق الذي يضم عضوا مجلس الأمانة اسماعيل البستنجي ووسام اربيحات ورئيس قسم الزراعة المهندس معين زريقات على فعاليات مهرجان بغداد الدولي الحادي عشر للزهور الذي انطلقت فعاليات أمس الإثنين بمشاركة (15) دولة عربية وأجنبية تحت شعار " بغداد تزرع الزهور .. وتحتضن الابداع" ويستمر لمدة (5) أيام على حدائق متنزه الزوراء.

كما يضم عدد من الفعاليات الفنية والفلكلورية ومعارض الزهور والنشاطات والمسابقات الخاصة بالأطفال" ، كما يعد فرصة لتبادل الخبرات في القطاع الزراعي ومعرفة أحدث الطرق المستخدمة في مجال تكثير وتربية النباتات " .

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/04/16 الساعة 17:21