«روس آتوم» الروسية تفاوض الاردن لاستخدام تقنيتها النووية

مدار الساعة - أعلن المدير العام لشركة "روساتوم" الحكومية، أليكسي ليخاتشيوف، أن الشركة تجري محادثات مع قطر والإمارات حول إمكانية استخدام تكنولوجيا الطاقة النووية في كلا البلدين.

وقال ليخاتشيوف للصحفيين على هامش منتدى "AtomExpo 2019": نواصل مناقشة القضايا المتعلقة بالاستخدام المحتمل لتقنياتنا في الأردن، قطر، كما نتشاور مع حكومة الإمارات العربية المتحدة.

وتعتبر "روس آتوم" هي الشركة الوحيدة في العالم التي تقدم حلولا متكاملة للطاقة النظيفة عبر سلسلة التوريد النووي وما بعدها، بما في ذلك تصميم وبناء وتشغيل محطات الطاقة النووية، التنقيب عن اليورانيوم، تحويله وتخصيبه، وتوريد الوقود النووي، إيقاف المفاعلات النووية وتفكيكها، تخزين الوقود النووي المستنفذ والتخلص الآمن للنفايات النووية.

وتتخذ "روس آتوم" من العاصمة الروسية موسكو مقرا رئيسيا لها. وتضم أكثر من 300 شركة ومنظمة أخرى ويعمل بها أكثر من 250 ألف موظف. وعلى الصعيد العالمي، تمتلك الشركة ثاني أكبر احتياطي لليورانيوم، وتمتلك حصة تقدر بـ 40 بالمئة من سوق تخصيب اليورانيوم في العالم، وهي أكبر شركة في العالم متخصصة في بناء أحدث محطات توليد الطاقة النووية وقد حققت "روس آتوم" أوامر توريد تقدر بـ133 مليار دولار أمريكي عبر 10 سنوات.(سبوتنيك) 


التعليقات


سيتم عرض التعليقات بعد مراجعتها من قبل الإدارة
جميع الحقوق محفوظة لوكالة مدار الساعة الإخبارية