العلوم التطبيقية تطلق مسابقة «الحاج عبد الله أبوخديجة للهندسة والتكنولوجيا»

مدار الساعة - اطلقت كلية الهندسة في جامعة العلوم التطبيقية الخاصة يوم الخميس الماضي فعاليات تحكيم مسابقة "الحاج عبد الله أبوخديجة للهندسة والتكنولوجيا" بفئتيها تصميم الجسور والسومو روبوت.

وهدفت المسابقة التي رعاها رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور محفوظ جودة وعميد كلية الهندسة الدكتور أيمن أبوبكر الى نشر الحس الهندسي لطلبة المدارس وتنمية روح الابداع الهندسي لديهم, علما ان عدد المشاركين في المسابقة بلغ 45 فريقا يمثلون 20 مدرسة من مختلف مناطق العاصمة .

وعرضت الفرق المشاركة تصاميم الجسور والروبوتات التي اعدوها ، وسط أجواء من المنافسة والحماس وباشراف مباشر من لجنة تحكيمية متخصصة تعمل وفقا لمعايير دقيقة وصارمة .

وفاز بالمركز الاول في مسابقة السومو روبوت مدرسة التميز- مادبا ومدرسة عمر بن الخطاب الثانوية للطالبين عدنان مناصرة وأصيل الوزني وفاز بالمركز الثاني الطلبة رعد كلوب وهالة ربابعة وحلا الجعبري من مدرسة اليوبيل فيما فاز بالمركز الثالث الطلبة أحمد الناظر وضياء الدويكات وكريم الشريف من مدارس النظم الحديثة.

وفي مسابقة تصميم الجسور فاز بالمركز الأول الطالبان أسامة المشايخ ومحمد عرب من مدارس الصرح وفاز بالمركز الثاني الطلبة أحمد عمر وأحمد تحسين وخليل البنا من المدارس العمرية فيما فاز بالمركز الثالث الطلبة محمد أبوحسين ومحمد سدر وبراء أيوب من المدارس العمرية.

يشار الى ان الجوائز المقدمة من الجامعة للمراكز الأولى عن كل فئة تضمنت مبلغاً مادياً ومنحة كاملة للدراسة في كلية الهندسة في الجامعة, اضافة إلى جوائز مادية للمركزين الثاني والثالث عن كل فئة الى جانب تكريم جميع المدارس التي شاركت في المسابقة.


التعليقات


سيتم عرض التعليقات بعد مراجعتها من قبل الإدارة
جميع الحقوق محفوظة لوكالة مدار الساعة الإخبارية