اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

العتوم تستجوب الحكومة حول ’مطاعم الجامعة‘

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/04/09 الساعة 19:25
مدار الساعة,اخبار مدار الساعة,وكالة مدار الساعة الاخبارية,اخبار الاردن,عرب,شبابية,اقتصاد,بانوراما,رياضة,اردنيات,البرلمان,صورة,وسائط,أخبار,أعمال,ثقافة,معلومات,إسلامي,إنترنت,إسلام,عناوين,نساء,المسلمون,الدين,الأتراك,العثمانيون,الأردن,الاردن,اردن,الملك,شباب,الملكة,ولي العهد,news,arabic,local,jordan,king abdulla,queen rania,israel,Middle east,vote,Archive,مذكرات,مذكرة,تبليغ,تبليغات,كشوف,اسماء,المقبولين,المفصولين,المرشحين,المترشحين,الناخبين,قوائم,قائمة,المبتعثين,المنح,القروض,اقساط,سلف,منح,قروض,الفائزين,انذارات,انذار,اخطارات,اخطار,المعتقلين,الوفيات,نعي,يعني,وفيات,وفاة,مقتل,حادث,حوادث,دهس,المسعفين,نقيب,نقابة,رئيس,وزير,امين عام,الموظفين,موظفو,منتسبي,المنتسبين,المتقاعدين,العسكريين,ضباط,القوات المسلحة,الجيش العربي,الامن العام,الدرك,المخابرات,المحكومين,المتهمين,العفو العام,محكمة,محاكم,محاكمات,المحاكمات,محاكمة,قضاة,القضاة,التنفيذ القضائي,وزارة العدل,قصر العدل,كاتب العدل,اعلانات,اعلان,اعلانات مبوبة,اعلانات نعي,جلسة,جلسات,تعديل,تعديلات,قانون,قوانين,الجريدة الرسمية,نتائج,الشامل,التوجيهي,توجيهي,نتائج التوجيهي,رديات,ضريبة الدخل,رديات الضريبة,السياحة في الاردن,السياحة في الأردن,معالم سياحية في الأردن,معالم سياحية في الاردن,الاردن التاريخ والحضارة,الأردن التاريخ والحضارة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,المواقع الأثرية في الاردن,المواقع الأثرية في الأردن,الطقس في الاردن,الطقس في الأردن,الأحوال الجوية في الأردن,الأحوال الجوية في الاردن,الأردن المساحة والموقع الجغرافي,الاردن المساحة والموقع الجغرافي,جامعات الاردن,جامعات الأردن

مدار الساعة - اعتبرت النائب هدى العتوم ، ان قضية مطاعم الجامعة تتصاعد، و البلقاء التطبيقية تتجاوز المدة القانونية للرد والنائب العتوم تحول السؤال الى استجواب.

وتاليا نص الاستجواب:

سعادة رئيس مجلس النواب الأكرم

الموضوع:

رقم الاستجواب ( )

استندا لأحكام المادة (96) من الدستور، وعملا بأحكام المادة (134) من النظام الداخلي لمجلس النواب، ارجو توجيه الاستجواب التالي لمعالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي المحترم /حول جامعة البلقاء التطبيقية.

نص الاستجواب:

1- كيف تم التعرف على شركة سلسلة مطاعم وافران طربوش التركية؟ وما هي مميزاتها عن الشركات والمطاعم الأردنية؟

2- لماذا تم التعاقد مباشرة مع شركة سلسلة مطاعم وافران طربوش؟

3- هل قامت الجامعة بطرح عطاء لاستدراج عروض من شركات اردنية ليكون لها تدريب في مطعم الجامعة الرئيسي في مركز الجامعة؟

4- هل أنظمة وتعليمات الجامعة تسمح لشركة بإنشاء مطعم داخل الحرم الجامعي دون طرح عطاء؟ وما هو النص الذي يجيز ذلك؟ وهل يجوز ان يكون ذلك لشركة غير أردنية وغير مرخص لها مزاولة أي عمل في الجامعة؟

5- هل يجوز ضمن أنظمة وتعليمات الجامعة السماح لأي شركة تقديم طعام لطلبة الجامعة والعاملين فيها دون وجود ترخيص رسمي من الصحة او الأمانة ساري المفعول؟ ولماذا وقعت الجامعة الاتفاقية مع الشركة وسمحت لها بمباشرة العمل في الجامعة قبل وجود الترخيص بذلك؟

6- لماذا لجأت الجامعة الى ابرام الاتفاقية كعقد تدريب مع مركز الاستشارات والتدريب في الجامعة؟ وما هو النص الذي يجيز ذلك؟ وهل يوجد في غايات شركة سلسلة مطاعم وافران طربوش ما يسمح لها بعقد دورات تدريبة سواء في الأردن او تركيا أساسا؟

7- هل كان يشمل عقد التدريب تسليم المطعم في حرم الجامعة لشركة سلسلة مطاعم وافران طربوش لتقديم خدمة الطعام للطلبة والعاملين اثناء الدوام الرسمي؟

8- كم يبلغ عدد الطلبة والموظفين في حرم الجامعة؟

9- ما هو تاريخ ابرام الاتفاقية مع سلسلة مطاعم وافران طربوش التركية؟ وهل تم التأكد من انه مسموح لها بمزاولة أي نشاط تجاري على الأراضي الأردنية قبل ابرام الاتفاقية؟ وهل تم التأكد من وزارة الصناعة والتجارة بخصوص سجلات هذه الشركة قبل ابرام الاتفاقية معها؟ وما هي المخاطبات التي تمت بهذا الشأن ان وجدت؟ وهل شركة سلسلة مطاعم طربوش لديها أي سجل تجاري في وزارة الصناعة والتجارة قبل تاريخ ابرام الاتفاقية او حين ابرام الاتفاقية؟

10- ما هي جنسية الشخص الذي وقع الاتفاقية عن شركة سلسلة مطاعم وافران طربوش مع الجامعة وهل هو مقيم في الأردن او يحمل اذن إقامة؟ وهل كان مسموح له مزاولة أي نشاط تجاري او تعليمي او تدريبي عندما ابرم الاتفاقية مع الجامعة؟

11- ما هي علاقة الجامعة مع صفوان بولو؟ وهل لديها وحتى تاريخه رخصة مهن سواء لتقديم الطعام او التدريب في الاردن؟ وهل لها عنوان او مكاتب في الأردن أساسا عند تأسيسها او منذ تأسيسها؟

12- وكيف وأين تم تعرف على مدير عام الشركة السوري الجنسية المقيم في تركيا الذي وقع الاتفاقية مع الجامعة؟ ومن هم الشركاء في شركة صفران؟ ومتى تاريخ دخولهم شركاء في شركة صفران بولو؟ ولماذا تم تعين الشخص السوري الذي وقع الاتفاقية مع الجامعة مدير عام شركة صفران الأردنية بعد خمس أشهر من توقيع الاتفاقية؟

13- ما هي علاقة شركة صفران بولو الأردنية مع سلسلة مطاعم وافران طربوش الأردنية حسب سجلات الجامعة؟

14- لماذا تم تسطير كتاب صادر عن مدير مركز الاستشارات ان الشركة التي ابرمت الاتفاقية مع الجامعة قد سجلت في الأردن على الرغم ان الشركة التي تعاقدت مع الجامعة لغاية الان لم تسجل او ترخص على الأراضي الاردنية؟ وما هو تاريخ صدور الكتاب؟ ولماذا صدر الكتاب بعد مرور أكثر من خمس أشهر على توقيع الاتفاقية؟

15- هل ما زال مطعم الجامعة الرئيسي مغلق ومعطل؟ هل هناك تدريب او وجبات طعام للطلبة والموظفين؟ وهل الاتفاقية ذاتها مجدية امام الدخل الذي كان ستحققه الشركة الأجنبية والتي بموجب الاتفاقية سيكون لها استثمار حصري في مطعم الجامعة الرئيسي؟

16- هل كان الاستثمار في مطعم الجامعة وبناء على الاتفاقية حصريا مع سلسلة مطاعم وافران طربوش التركية؟

17- كم كان متوسط دخل مطعم الجامعة شهريا قبل الاتفاقية (في شهور الدوام في الجامعة)؟

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/04/09 الساعة 19:25