ارض السلام يشارك في اليوم العلمي لكلية العلوم التربويه بجامعة اربد الاهلية (صور)

مدار الساعة - قدم الدكتور عماد الدين الزغول ورقة بحثية بعنوان الاعلام والصحة النفسية ضمن فعاليات اليوم العلمي الذي اقامته كلية العلوم التربوية بجامعة اربد الاهلية.

وتطرقت الورقه الى اهم التحديات التي تواجه الجمهور المستخدم لوسائل التواصل الاجتماعي والآثار النفسية الناتجه عن المحتوى المتداول.

واشار الزغول الى أهمية توسيع دائرة المحتوى الذي يعكس صحة نفسية ايجابية والبعد عن المحتوى السلبي في المجال التداولي منبها الى ضرورة تأهيل الاعلاميين او المواطن الصحفي بأمور الصحة النفسية.

مثمنا دور جامعة اربد الاهلية لعقدها لمثل هذه الندوات ومشاركتها مؤسسات المجتمع المدني لبناء مجتمع قوي نفسيا وعلميا على حد سواء .

هذا وقدمت الدكتورة خولة القدومي الأستاذ المشارك في علم النفس التربوي عرضا مبسطا لأهم علامات الصحة النفسية ومظاهرها ومنها : إدراك الواقع والتعامل معه على حقيقته أي الابتعاد عن تشويه المعرفة والخبرة، والانتاجية من خلال أي مجال يعمل به الفرد بغض النظر عن عمره ، والادوار التي يقوم بها ، وفهم الذات بصورة واضحة واحترامها وتقديرها وبناء الثقة بالنفس، وتكامل جوانب الشخصية بحيث لا يطغى جانب من الجوانب على غيره ، كما يعتبر التعامل بإيجابية مع المحيط الاجتماعي من أهم ملامح الصحة النفسية ، وكل ما سبق يكون مرفوقا بالشعور بالرضى والقناعة ليعكس في داخل الفرد الشعور بالسعادة التي لا بد أن تشع على الجميع.

وأدار الجلسة الاستاذ الدكتور فكري الدويري من جامعة اربد الاهلية وفي نهاية الندوة قدم رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور زياد الكردي الشهادات التقديريه للاساتذه للمشاركين












جميع الحقوق محفوظة لوكالة مدار الساعة الإخبارية