اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

جلسة نقاشية حول الأمن المجتمعي في مركز التقوى القرآني

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/04/02 الساعة 21:10
الأمن,مدار الساعة,الأردن,الهاشمية,

مدار الساعة - منذر جرادات - عقد مركز التقوى القرآني ( جمعية الصالحين لتحفيظ القرآن ) وبالتعاون مع مؤسسة أصدقاء الأمن الوطني جلسة نقاشية حملت عنوان " الأمن المجتمعي ودور المواطن في الحفاظ على أمن الوطن " تحدث بها مدير عام مؤسسة أصدقاء الأمن الوطني أشرف الكيلاني وحضرها 70 سيدة من سيدات ماركا الجنوبية .

في بداية الجلسة رحبت رئيسة مركز التقوى مها الصيرفي بالضيوف وأشارت إلى أن من توجهات مركز التقوى القرآني إلى عقد محاضرات ولقاءات توعوية بشكل دوري وخاصة في القضايا الأمنية وذلك تحقيقاً لدورهم الإيجابي في تحصين المجتمع .

من جانبه قدم مدير عام مؤسسة أصدقاء الأمن الوطني أشرف الكيلاني شرحاً حول مفهوم الأمن المجتمعي وأهم القضايا التي تُهدد الأمن المجتمعي الأردني كالجرائم الإلكترونية والمخدرات وفكر التطرف والإرهاب مشدداً على أهمية رقابة الأسرة لأبنائها كون الأسرة اللبنة الأساسية في بناء المجتمع .

وأشار الكيلاني إلى أهمية شراكة المواطنين مع الأجهزة الأمنية في الحفاظ على أمن الوطن من خلال إتصالهم برقم الطواريء المجاني 911 في حال مشاهدتهم لأي أمر مثير للريبة والشك وقد يهدد أمن وسلامة الوطن .

وقال الكيلاني بأن من أهم أسباب حفاظ على الأردن على أمنه وسلامته في وسط مُلتهب بالحروب هو توفر قاعدة مثلث الأمن والأمان فيه والمُتمثلة بالقيادة الهاشمية الحكيمة والجيش والأجهزة الأمنية الوطنية المُحترفة وأيضا الشعب الأردني الذي أثبت دائماً بأنه على قدرٍ عالٍ من الوعي والمسؤولية .

الجلسة التي جائت بتنسيق من المديرة التنفيذية لمركز التقوى دلال جرادات أجاب بها الكيلاني على جميع أسئلة واستفسارت المشاركات ، حيث أدار الجلسة الإعلامي المخرج منذر جرادات والذي تحدث بدوره عن أهمية عقد مثل هكذا محاضرات وندوات وجلسات نقاشية تهدف إلى نشر الوعي الأمني بين المواطنين ، كما تم خلال الجلسة عرض فيديوهات توعوية خاصة برقم الطواريء 911 وفيديو الإرهاب درب لا خير .

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/04/02 الساعة 21:10