اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

’الاتصالات‘ تطلق المرحلة الجديدة من برنامج تدريب وتشغيل الخريجين

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/03/26 الساعة 10:45
مدار الساعة,وزارة العمل,شركات,وزير,

مدار الساعة - أطلقت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المرحلة الجديدة من برنامج تدريب وتشغيل خريجي قطاعات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات (GIP) للسنة الثامنة على التوالي، لتدريب وتأهيل الخريجين وإعدادهم لسوق العمل، بالتعاون مع وزارة العمل وبتمويل من صندوق التشغيل والتدريب والتعليم المهني والتقني.

وسيتم خلال العام الحالي تدريب 500 خريج ضمن تخصصات قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، في شركات القطاع الخاص والجامعات الحكومية، لدعم الخريجين، وإكسابهم الخبرات العملية والمهارات اللازمة والمطلوبة في سوق العمل.

وقال وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس مثنى الغرايبة أن الهدف من البرنامج تدريب وتأهيل وتشغيل خريجي الجامعات ضمن تخصصات القطاع، وفقاً لمتطلبات واحتياجات أسواق العمل المحلية والعالمية.

وأوضح الغرايبة أن محطات المعرفة المنتشرة في محافظات المملكة كافة، ستكون متاحة أمام القطاع الخاص للاستفادة منها واستخدامها كمكاتب لهم لتشغيل أبناء المحافظات والحصول على خدماتهم عن بُعد دون أن يضطر أبناء المحافظات للانتقال إلى عمّان لإيجاد فرص العمل.

ويقوم البرنامج على توفير دعم حكومي للتشغيل في القطاع الخاص، وتدفع الحكومة جزء من مكافأة المتدرب بواقع (150) دينار شهرياً، خلال مدة التدريب (12 شهراً)، وبالنسبة لأبناء المحافظات من خارج محافظة مكان العمل يتم دعمهم بمقدار (50) دينار بدل مواصلات، ويترتب على الشركة دفع باقي رواتب المتدربين.

وبالنسبة للتدريب في الجامعات الحكومية، يتم توفير حوافز ودعم حكومي للتدريب في الجامعات الحكومية، تدفع الحكومة 100% من المكافأة وقيمتها (220) طوال مدة التدريب (12 شهراً)، ويتم التدريب والتشغيل في مواقع العمل لدى الجامعات.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/03/26 الساعة 10:45