اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

رئيس تنفيذي جديد لأكاديمية الملكة رانيا

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/03/24 الساعة 14:13
رئيس,الملكة رانيا,مدار الساعة,الاردن,العرب,عمان,الهاشمية,وزارة التربية والتعليم,الأردن,

مدار الساعة - باشر الدكتور أسامة عبيدات عملة كرئيس تنفيذي لأكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين.

يمتلك الدكتور اسامة عبيدات خبرة واسعة تزيد عن 20 عامًا في مجال جودة التعليم وسياساته وتقييمه وتطويره. قبل ترأسه لإدارة أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين، عمل الدكتور أسامة لمدة 6 سنوات مديرا لنظام تقييم جودة التعليم المدرسي في دائرة التعليم والمعرفة في إمارة أبو ظبي. وقبل ذلك، أسس أنظمة المتابعة والتقييم للعديد من المؤسسات داخل الاردن. كما قدم استشارات للعديد من المنظمات المحلية والعالمية مثل البنك الدولي واليونيسيف ومؤسسة تطوير التعليم Education Development Trust و وزارات التربية و التعليم في المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان ورواندا والعراق.

كما تشمل الخبرة الأكاديمية للدكتور أسامة عمله لمدة 5 سنوات في كلية التربية في الجامعة الهاشمية. وعمل لمدة 3 سنوات كمساعد لمدير معهد الدراسات الدولية في التعليم في جامعة بيتسبيرج في الولايات المتحدة الامريكية. ويحمل الدكتور أسامة درجة الدكتوراه في تطوير التعليم من جامعة بيتسبيرج وشهادة في ممارسات التقييم من جامعة جورج واشنطن وكذلك شهادة القيادة التنفيذية من جامعة INSEAD.

وتعد أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلّمين مؤسسة وطنية مستقلةَ غير ربحيّة انطلقت الأكاديمية رسمياً في حزيران 2009 برعاية جلالة الملكة رانيا العبدالله وتعمل بالشّراكة مع ووزارة التربية والتعليم الأردنية على تطوير برامج التنمية المهنية للمعلّمين والقيادات المدرسيّة استجابة للاحتياجات التّعليمية في الأردن بشكل خاص والعالم العربي بشكل عام، وقدمت ما يقارب من 70,000 فرصة تدريبة لكوادر تعليمة ومعلمين ومعلمات في جميع أنحاء المملكة، وتعمل الاكاديمية للمساهمة في الارتقاء بنوعية التّعليم في الأردن والمنطقة العربية، من خلال تمكين المعلّمين بالمهارات اللازمة، وتقدير دورهم وتقديم الدّعم اللازم لهم للتميّز في الغرفة الصفية.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/03/24 الساعة 14:13