اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

تدافع النمسا ونيوزيلاندا عن المسلمين

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/03/24 الساعة 11:02
مدار الساعة,معلومات,اليرموك,إسلامي,حادث,إسلام,رئيس,نساء,إعلان,الدين,

بقلم: الأستاذ الدكتور بلال أبوالهدى خماش، كلية تكنولوجيا المعلومات وعلوم الحاسوب، جامعة اليرموك.


قال تعالى في كتابه العزيز (كُتِبَ عَلَيْكُمُ الْقِتَالُ وَهُوَ كُرْهٌ لَّكُمْ وَعَسَىٰ أَن تَكْرَهُوا شَيْئًا وَهُوَ خَيْرٌ لَّكُمْ وَعَسَىٰ أَن تُحِبُّوا شَيْئًا وَهُوَ شَرٌّ لَّكُمْ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنتُمْ لَا تَعْلَمُونَ (البقرة: 216)). لقد إهتز العالم الأجنبي قبل العالم الإسلامي بحادثة الإعتداء على مسجدين في نيوزيلاندا ومنهما مسجد النور. حيث كان المعتدي من المتشددين العنصريين ضد الإسلام والمسلمين وقد باغت المتعبدين والمصلين يوم الجمعة الموافق 15/3/2019 بإطلاق رصاص رشاشه عليهم حيث أستشهد خمسون وجرح أكثر من عشرين مسلم ومسلمة. نعم كان الخبر مؤلماً لنفوس الأجانب والمسلمين معا في جميع أنحاء العالم لأنه إعتداء على أشخاص عُزَّل من السلاح مسالمين وفي مكان للعباده وموكلين أمورهم لربهم الله ربِّ العالمين. وقد كتبت مقالتي بعنوان " نيوزيلاندا تحتضن شهداء المسلمين " وشكرت المعتدي على ذلك الإعتداء الأثيم وقلت فيها: لقد خدمت الإسلام والمسلمين أكثر بكثير مما ألحقت بهم الأذى والضرر لأنك فتَّحت أعين جميع الناس في العالم ليتعرفوا على الإسلآم، وسينتشر الإسلام بشكل سريع وغير مسبوق.

وقد جاء توقعي في مكانه حيث صرَّح رئيس دولة النمسا وقال: هذا إعتداء لا نسمح به ...إلخ ولنساء المسلمين الحرية التامة في لبس الحجاب وإذا حصل أي إعتراض أو إعتداء عليهن سوف أصدر قراراً حكومياً نفرض على جميع النساء في النمسا على لبس الحجاب ( أرفق لكم مع مقالتي تسجيل الفيديو لرئيس النسما). فيا سبحان الله أول الغيث قطرة، وقد كرهنا بالفعل الإعتداء على إخواننا المسلمين في مساجد نيوزيلاندا ولكن كان في ذلك الخير للإسلام والمسلمين. وفي يوم الجمعة الموافق 22/3/2019 خرجت آلاف النساء النيوزيلانديات يلبسون الحجاب ويحمون آلاف المصلين من المسلمين والمسلمات خلال صلاتهم (أرفق الصور مع مقالتي). يا الله كم أنت عظيم وكم أنت على كل شيء قدير، نعم كان في كرهنا للإعتداء خيراً للإسلام والمسلمين علاوة على ذلك شاهدنا فيديو لإعلان مديرة شرطة العاصمة في نيوزيلاندا إسلامها أمام الناس وقد قرأت آيات من القرآن الكريم.

عناصر من الشرطه النيوزيلاندية حضرت للمساجد لتسمع خطب الجمعة وكلهم أذان صاغية لتعاليم الإسلام السمحة. وفي نفس اليوم تم إعلان إسلام العديد العديد من أهل نيوزيلاندا وقد دخلوا الإسلام بمحض إرادتهم وليس إجباراً كما قال الله (لَا إِكْرَاهَ فِي الدِّينِ قَدْ تَبَيَّنَ الرُّشْدُ مِنَ الْغَيِّ فَمَنْ يَكْفُرْ بِالطَّاغُوتِ وَيُؤْمِنْ بِاللَّهِ فَقَدِ اسْتَمْسَكَ بِالْعُرْوَةِ الْوُثْقَىٰ لَا انْفِصَامَ لَهَا وَاللَّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ (البقرة: 256)). الحمد لله لقد صدقت يا ربي عندما قلت (يُرِيدُونَ أَن يُطْفِئُوا نُورَ اللَّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَيَأْبَى اللَّهُ إِلَّا أَن يُتِمَّ نُورَهُ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُونَ، الله الَّذِي أَرْسَلَ رَسُولَهُ بِالْهُدَىٰ وَدِينِ الْحَقِّ لِيُظْهِرَهُ عَلَى الدِّينِ كُلِّهِ وَلَوْ كَرِهَ الْمُشْرِكُونَ (التوبة: 32 و 33)). فنحن نناشد المسلمين في جميع أنحاء العالم أن يلتزموا بتعليمات وآداب وأخلاق وسماحة ... إلخ الإسلام حتي لا يتزعزع إيمان أي شخص دخل الإسلام حديثاً من الدول الأجنبية ونكون قدوة لكل المسلمين في جميع أنحاء العالم (فالله خيرٌ حافظًا وهو أرحم الراحمين (يوسف: 64)) ونثبت لهم أن الدين عبادة وتعامل.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/03/24 الساعة 11:02