اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

أسرار ومجالس الأردن.. المخابرات تحبط 94 مخططاً ووزيرتان خارج تشكيلة الحكومة ومليونير أردني «مديون»

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/03/24 الساعة 10:14
مدار الساعة,اخبار مدار الساعة,وكالة مدار الساعة الاخبارية,اخبار الاردن,عرب,شبابية,اقتصاد,بانوراما,رياضة,اردنيات,البرلمان,صورة,وسائط,أخبار,أعمال,ثقافة,معلومات,إسلامي,إنترنت,إسلام,عناوين,نساء,المسلمون,الدين,الأتراك,العثمانيون,الأردن,الاردن,اردن,الملك,شباب,الملكة,ولي العهد,news,arabic,local,jordan,king abdulla,queen rania,israel,Middle east,vote,Archive,مذكرات,مذكرة,تبليغ,تبليغات,كشوف,اسماء,المقبولين,المفصولين,المرشحين,المترشحين,الناخبين,قوائم,قائمة,المبتعثين,المنح,القروض,اقساط,سلف,منح,قروض,الفائزين,انذارات,انذار,اخطارات,اخطار,المعتقلين,الوفيات,نعي,يعني,وفيات,وفاة,مقتل,حادث,حوادث,دهس,المسعفين,نقيب,نقابة,رئيس,وزير,امين عام,الموظفين,موظفو,منتسبي,المنتسبين,المتقاعدين,العسكريين,ضباط,القوات المسلحة,الجيش العربي,الامن العام,الدرك,المخابرات,المحكومين,المتهمين,العفو العام,محكمة,محاكم,محاكمات,المحاكمات,محاكمة,قضاة,القضاة,التنفيذ القضائي,وزارة العدل,قصر العدل,كاتب العدل,اعلانات,اعلان,اعلانات مبوبة,اعلانات نعي,جلسة,جلسات,تعديل,تعديلات,قانون,قوانين,الجريدة الرسمية,نتائج,الشامل,التوجيهي,توجيهي,نتائج التوجيهي,رديات,ضريبة الدخل,رديات الضريبة,السياحة في الاردن,السياحة في الأردن,معالم سياحية في الأردن,معالم سياحية في الاردن,الاردن التاريخ والحضارة,الأردن التاريخ والحضارة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,المواقع الأثرية في الاردن,المواقع الأثرية في الأردن,الطقس في الاردن,الطقس في الأردن,الأحوال الجوية في الأردن,الأحوال الجوية في الاردن,الأردن المساحة والموقع الجغرافي,الاردن المساحة والموقع الجغرافي,جامعات الاردن,جامعات الأردن

وزيرتان خارج تشكيلة الحكومة

مصدر مهم استسر لـ"مدار الساعة" ان رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز يفكر جدياً في التعديل القادم بإخراج وزيرتين من الحكومة.

على سيرة التعديل

نقل مصدر لـ"مدار الساعة" أن وزير الاستثمار مهند شحادة قال ان التعديل الوزاري سيكون في 15 نيسان على أبعد تقدير.

الرزاز لم يشاهد شويكة

عاد رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز، وزيرة السياحة مجد شويكة في المدينة الطبية مساء السبت.. الى هنا والامر عادي ولكن ما حدث ان الرزاز لم يستطع رؤية شويكة التي كانت في غرفة العمليات.. فعاد الرزاز من حيث أتى. شويكة أجرت عملية جراحية في المدينة الطبية مساء السبت تكللت بالنجاح. إثر إصابتها خلال زيارتها الى محافظة الكرك السبت بعد تعرضها لخلع في الكتف وكدمات في الوجه نتيجة تعثرها وسقوطها ارضا عند مدخل قلعة الكرك.

الفايز رفض

مدير مكتب رئيس الوزراء فهد الفايز رفض تعيينه مستشاراً بعد طلبه إحالته إلى التقاعد.

وعلى سيرة الفايز

سبق وان أعتذر رئيس التشريفات الملكية السابق عامر الفايز عن استلام منصب سفير، وقال لمرجعيات عليا ان "هذا الميدان له ناسه".

الولاية العامة

وزير أسبق قال إن الولاية العامة لم تقم بها أي حكومة من الحكومات وخصوصاً الأخيرة. وأضاف "حكومة واحدة حاولت ملامسة الولاية العامة وكرر حاولت الملامسة وهي حكومة عبدالكريم الكباريتي".

مسؤول وامرأته

مسؤول وبعد حديث جلالة الملك عن مبادرته للغارمات قال لزوجته "يا ريتك كنتِ مديونة".

لانا طايرة

حال انتهاء اتصال جلالة الملك ببرنامج "يسعد صباحك" الجمعة خرجت الزميلة لانا القسوس من الاستوديو وهي "طايرة من الفرح".. وقالت لأحد موظفي التلفزيون "هذا اليوم من أسعد أيامي".

المناصير يولم لـ الطراونة

أولم رجل الاعمال زياد المناصير لرئيس مجلس النواب عاطف الطراونة واخوانه في منزله نهاية الاسبوع الماضي.

مليونير أردني.. مديون

رجل اعمال ومليونير اردني مديون للبنوك بنحو المليار دولار.. حديث دار بين البنوك بأن ارباح مجموعة شركات الرجل اقل من فوائد البنوك.

جودة في عمان

شاهدت عصفوة "مدار الساعة" وزير الخارجية الاسبق ناصر جودة يوم الجمعة الماضي عائداً إلى عمّان من إحدى العواصم الأوروبية.

الشيخ سلمان بن خليفة

أعلن اتحاد وسط آسيا لكرة القدم يوم الجمعة دعمه بالإجماع، لإعادة انتخاب البحريني الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

على سيرة آسيا

غادر يوم الجمعة رجل الاعمال الأردني غسان نقل عمّان في رحلة اسيوية تستمر اسبوعين.

عبدالكريم مرعي والثمانون عاماً

احتفل عبدالكريم مرعي يوم الثلاثاء الماضي بعيد ميلاده الثمانين.. حضر الحفل شخصيات عديدة عرف منها رئيس الوزراء الأسبق زيد الرفاعي وعقيلته منى. علماً بان مرعي والد زوجة سمير الرفاعي الاولى.

على سيرة الرفاعي

حفل تعارف جمع عائلة الرفاعي والفايز للتحضير لخطبة زيد نجل رئيس الوزراء الاسبق سمير الرفاعي على كريمة الراحل زيد عاكف الفايز.. التعارف تم في قصر أحد الأمراء.. (وزع مطبقانيات واهدينا)

انمار على طريق المفرق

شاهدت عصفورة "مدار الساعة" وزير النقل انمار الخصاونة في طريقه الى المفرق لتقديم واجب العزاء بوفاة والدة النائب السابق جميل النمري.

ماجد يحتفي بوصفي

اولم اللواء المتقاعد ماجد العفنان في منزله الجمعة للسفير الاردني في هولندا نواف وصفي التل..

مسؤول امني عند "ابو جبارة"

شاهدت عصفورة "مدار الساعة" صباح الجمعة مسؤولاً أمنياً يشتري الفطور لعائلته من مطعم ابو جبارة في شارع المدينة المنورة.. الطلبية كانت حمص وفول وفلافل وفتة.. صحتين باشا.

عبدالرزاق ليس حزيناً

أسّر مدير عام هيئة تنشيط السياحة عبدالرزاق عربيات لمسؤول حكومي رفيع المستوى انه ليس حزينا ولكن مستغرب من تحييده لشغر موقع السفير الاردني في اليابان ومنحه للوزيرة السابقة لينا عناب، بعد ان تم وعده بهذا المنصب.

زيد ينتظر

ينتظر أمين عام وزارة الخارجية زيد اللوزي تعيينه سفيراً للمملكة لدى لبنان.. العصفورة علمت ان الوزير الصفدي لا يرغب بذلك.

"لافارج" وأهل الفحيص

سلسلة لقاءات تعقد بين مندوبي شركة لافارج ورئيس بلدية الفحيص وعدد من وجهائها لانهاء الملف العالق بين الشركة والفحيصيين بخصوص اراضي الشركة. آخر لقاء تم في رئاسة الوزراء. اللقاءات سترتفع وتيرتها خلال الفترة المقبلة لانهاء الملف قبل وصول الرئيس الفرنسي مانويل ماكرون الى عمان أيار المقبل.

"شو" البطاينة

لاحظ مراقبون أن "شو" نضال البطاينة رئيس ديوان الخدمة المدنية، مرتفع كثيراً.. المراقبون حذروا البطاينة بأن الناس تنتظر "إنجازات" وليس استعراضات.

المخابرات الأردنية

نشر الباحث فارس بريزات مقالاً في الجوردان تايمز تحت عنوان "جنود مجهولون.. مكافحة الارهاب بالقناعة" كشف فيه عن احباط دائرة المخابرات العامة لـ 32 مخططاً إرهابياً داخلياً و62 مخططاً خارجياً خلال عام 2018.

لقاء المخابرات

استضافت قناة الجزيرة الباحث الاردني المعروف الدكتور حسن البراري حول لقاء مدراء المخابرات في الاردن ومصر والعراق في القاهرة، البراري قال إن اللقاء يأتي في سياق التعاون لتبادل المعلومات الاستخبارية كون ان الاردن هو خزان معلومات وله مسيرة طويلة في اختراق التنظيمات الارهابية والتعامل معها. وقال إن ما قدمته المخابرات الأردنية للتحالف الدولي للقضاء على "داعش" لقي تقديراً دولياً.


نمو 2 وعجز 2

وزير مالية سابق قال لـ"مدار الساعة" إن النمو الاقتصادي في الأردن يقترب من حاجز 2 بالمائة اما عجز الموازنة فهو 2 بالمائة سنوياً. الوزير قال معلقاً "الاقتصاد الاردني مكانك سر".

على سيرة النمو والعجز

رئيس وزراء سابق قال "لولا المساعدات الخارجية لكان العجز أكبر بكثير من النمو".

وضع الدينار زنون

ماليون ومصرفيون كبار ذكروا أن وضع الدينار الاردني مستقر للغاية كون الاحتياطي عالياً وحوالات الاردنيين في ازدياد.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/03/24 الساعة 10:14