الرجوب تكتب: نسيج الكرامة والأم

مدار الساعة - بقلم:  سونيا الرجوب

من المصادفات الرائعة ان تجتمع مناسبتين عظيمتين في وطننا العربي الاردني الكبير ذكرى معركة الكرامة التي نعتز بها جميعا الت سطرت بدماء الجيش العربي الاردني في ارض معركة الكرامة والجنود البواسل ومن عاونهم من فدائي فلسطين ,حطموا اسطورة الجيش الذي لا يقهر واعادوا الى الامة العربية كرامتها في مثال للوحدة والقوة.

هذه الذكرى مناسبة لتجديد معاني الانتماء والولاء للوطن والقيادة الهاشمية, المعاني العظيمة التي تتضمنها ذكرى المعركة في نفوس الاردنين والعرب جميعا.

والمناسبة الثانية هي عيد الام, الام التي صنعت الكرامة ولتربيتها لرجال الوطن صنعت ذكرى خالدة في الوجدان كرامة الفخر والاعتزازز

رجال منعوا تقدم العداء لارض الاردن الطهور

الام الردنية بتربيتها لرجال الوطن رسمت علامة فارقة دافع فيه هؤلاء النشامى عن شرف الامة العربية, وبثوا الامل في النفوس بعد الخسارات المتلاحقة التي مني بها العرب, وخصوصا بعد نكسة حزيران, مما اعاد الحماسة ورروح الدفاع عن العرب امام اسرائيل في نفوس جميع ابناء الامة.

وهنا علينا استذكار اهمية دور المراة في كافة المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والفكرية مجالات وميادين تحتل فيها الام خاصة والمراة عامة مساحة كبيرة ومضسئة في ميادين منسوجة لهن الابداع.

فالكرامة يوما أردنيا خالدا ، امتداده عربي ، وحاضر في دواخلنا ما حيينا

و نعم الانتصار في معركة الكرامة خلفه امهات صنعت لنا ابطال وعزيمة, فكل التحية والتقدير لجميع الامهات والمجد والخلود لشهداء الكرامة ورحم الله كب شهيد وام غابوا 

وحفظ الله الوطن وقيادته الهاشمية


التعليقات


سيتم عرض التعليقات بعد مراجعتها من قبل الإدارة
جميع الحقوق محفوظة لوكالة مدار الساعة الإخبارية