اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

فادي عسكر يشارك في فعاليات المعرض المقدسي الأول (صور)

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/03/20 الساعة 20:10
مدار الساعة,وزير,نواب,

مدار الساعة - حمزة مزهر - شارك الباحث باصول العائلات الفلسطينية فادي عطية عسكر في فعاليات المعرض المقدسي الأول الذي اقيم اقيم في مملكة البحرين مؤخرا حيث تصدر أحد أركان المعرض المكنوز التراثي العربي الفلسطيني لبلدة " السافرية " قضاء مدينة يافا الفلسطينية الشاهدة على "حق يأبى النسيان" .

وافتتح فعاليات المعرض غانم بن فضل البوعينين وزير شؤون مجلسي الشورى والنواب في مملكة البحرين و سفير دولة فلسطين طه عبد القادر .

وتضمن جناح بلدة السافرية الذي اعده وأشرف على تقديمه الباحث عسكر وصمم لوحاته ريشة المبدعة آيات العلي على لوحات فنية تحكي قصة السافرية التي هي حق يابى النسيان.

واعرب الباحث عسكر عن تقديره للجهود التي ساعدت في نجاح معرضه ممثلة بابناء بلدة السافرية العريقة الذين أثروا الركن بما ندر من وثائق و شواهد مادية قيمة يزيد عمرها على 200 عام مقدمة من الحاج رمضان عسكر ، والمحامي يوسف عوض واعضاء الهيئة الادارية لجمعية السافرية ولجانها.

كما تضمن المعرض العديد من اللوحات الهادفة للتعريف بمكانة بيت المقدس الإسلامية .

واعرب عن شكره لجمعية بيت المقدس في مملكة البحرين التي أتاحت الفرصة لأن يكون ضمن معارضها الركن التراثي السفراني لما له من أهمية بالغة في تعزيز الهوية الفلسطينية .

ويذكر ان فريق عمل مشروع حق يابى النسيان يضم السادة : مهندس البرمجيات نور علي و مهندس النظم والمعلومات ابراهيم عسكر و الاتصالات الدكتور سامي عسكر .

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/03/20 الساعة 20:10