اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

وفد طلابي فرنسي يزور الأمانة

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/03/20 الساعة 17:12
مدار الساعة,أمانة عمان,عمان,امانة عمان,

مدار الساعة - التقى المفتش العام في أمانة عمان المهندس عز الدين شموط ، اليوم في قاعة مجلس الأمانة ، وفد طلابي من مدرسة دي لاسال في عمان ومدرسة سانت جوزيف الفرنسية ، الذي زار الأمانة للاطلاع على الخدمات التي تقدمها للمواطن والمدينة والمشاريع الحالية والخطط المستقبلية.

وأشار المهندس شموط الى تاريخ مدينة عمان الذي يعود الى 12 الف عام ونموها السكاني منذ تأسيس اول بلدية فيها عام 1909 من 2000 نسمة ليتجاوز اليوم اكثر من اربعة ملايين نسمة ، لافتا الى تاريخ عمان ونشأتها ومراحل تطورها.

وبين محاور عمل أمانة عمان وتقسيماتها الإدارية التي تضم 22 منطقة وآلية اتخاذ القرار من خلال مجلس الأمانة والجهاز التنفيذي فيها.

واستعرض المهندس شموط الخدمات التي تقدمها امانة عمان في قطاعات الاشغال والتخطيط وشؤون المناطق والبيئة والتنمية المجتمعية والشؤون الادارية والمالية.

كما لفلت إلى ابرز المشاريع التي تعمل عليها حاليا وابرزها تطوير منظومة النقل العام ، ومشروع التحول الالكتروني ، وتوليد الطاقة من النفايات.

وثمن شموط هذه الزيارات الطلابية التي تهدف الى نقل المعرفة وتبادل الثقافات بين الشعوب وخاصة فئة الطلبة ، فيما تحدث اعضاء المجلس البلدي للأطفال عن المبادرات التي تقدمها امانة عمان.

وعلى هامش اللقاء الذي حضرته المستشارة شيماء التل ، زار الوفد الطلابي معرض شوف عمان وهو مجسم لرسم تشكيلي ابداعي يوضح مباني وشوارع ومداخل وجسور مدينة عمان.

كما زار الوفد اذاعة هوا عمان واستمعوا الى شرح من المعنيين حول البرامج التي تبثها وتشمل برامج خدمية وثقافية واجتماعية وتهدف الى تعزيز قنوات التواصل بين المواطن والامانة لتلبية مطالبهم.

وأعرب الطلبة عن سعادتهم بهذه الزيارة التي أتاحت لهم الفرصة للاطلاع الميداني على المهام التي تضطلع بها أمانة عمان والمنجزات التي حققتها في مختلف قطاعات العمل البلدي.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/03/20 الساعة 17:12