اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

القضاة يطلق مبادرة تطوير الجامعة الاردنية

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/03/19 الساعة 17:38
القضاة,الاردن,مدار الساعة,اقتصاد,

مدار الساعة – اطلق رئيس الجامعة الاردنية الدكتور عبدالكريم القضاة اليوم الثلاثاء مبادرة تطوير "ام الجامعات" لجمع 100 مليون دينار .

المبادرة اطلقت بحضور مجلس امناء الجامعة والهيئة التدريسية وسط حضور من المدعوين ملأوا مدرج الامير الحسن بن طلال في مقر الجامعة.

وبين القضاة مراحل جمع الـ 100 مليون دينار التي تبدأ بإسرة الجامعة ثم خريجيها في الداخل والخارج والمجتمع الاردني والمؤسسات والافراد خارج الوطن.

وقال ان هذه المبادرة تجسد حالة الوفاء والقيم النبيلة للجامعة العريقة مستذكراً الجهود التي بذلت في تأسيسها العام 1962 وما لهذه المبادرة من اهمية في تطوير القدرات التعليمية وتحديث المرافق والاجهزة المستخدمة في مجال التعليم، وتنفيذ المشاريع ومن اهمها الطاقة الشمسية،لافتاً الى التحديات التي تواجه "ام الجامعات" من الناحية المالية.

واشار رئيس مجلس الامناء للجامعة الدكتور عدنان بدران الى المبادرات المماثلة التي تنفذها الجامعات العالمية ومنها الجامعات الاميركية بهدف التطوير الجامعي وتحسين البيئة الطلابية والتواصل مع المجتمعات المحلية والاتجسير مع خريجها والتعاون مع مؤسسات القطاع الخاص لرفد موازنة هذه المؤسسات والوصول بها الى الاستقرار المالي.

من جهته استذكر الدكتور محمد حمدان تطوير الجامعة الاردنية وفرق العمل التي كانت وراء نهوض هذه الجامعة التي لها فضل كبير على المواطن الاردني وتوفير المكانة الاجتماعية له والعيش الكريم .

وقال ان الضائقة الاقتصادية لن تعيق الجامعة لوجود الخيرين من ابناء الوطن ولأن العملية التعليمية ليست عملية ثراء بقدر ما هي عملية تنوير وتطوير للفكر.

وقال ايمن حسن المجالي ولي امر طالبة الجامعة ان المبادرة تصنف بالمبادرة الاخلاقية ولكنها بنفس الوقت تهدف الى بناء الكفاءات الاردني في المجال التعليمي اضافة الى بناء المرافق اللازمة.

الدكتورة عبير دبابنة اشارت الى فضل الجامعة الاردنية على ابنائها وبناتها وعلى المسؤولين الذين نهلوا منها وما لها من دور في بناء الانسان مشيرة الى مأسسة النوع الاجتماعي في الجامعة وما يشارك به العنصر النسائي في مجال التعليم والتميز به.

وربطت الدكتورة ندا زقزوق بين الدعم المقدم لدور العبادة وصروح التعليم وخصوصاً ان مؤسسات العلم هي التي تنتج العلماء ومن يقف على منابر العبادة.

التبرعات :وكان الدكتور بدران تبرع بـ 10 الاف دينار والدكتور حمدان 15 الفاً والمجالي 5آلاف كما اعلن رئيس الجامعة القضاة عن تبرع اعضاء مجلس العمداء بـ 100 الف دينار وكلية الطب وطب الاسنان بـ 50 الفاً.والدكتور باسل الشاعر 10220 ديناراً .


مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/03/19 الساعة 17:38