اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

رئيس مجلس النقباء: النقابات المهنية لم تبذل جهدا لإسقاط قانون الضريبة

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/03/18 الساعة 18:34
قانون,مدار الساعة,نقيب,الملك عبد الله,الأردن,

مدار الساعة - قال رئيس مجلس النقباء، نقيب المهندسين الزراعيين عبد الهادي الفلاحات إن النقابات المهنية لم تبذل الجهود المطلوب منها لأجل إسقاط قانون ضريبة الدخل.

وأضاف الفلاحات في مقابلة مع برنامج جدل الذي يقدمه الزميل رجا طلب وسيبث الليلة على فضائية ( a1tv) إن حكومة الدكتور فايز الطراونة الثانية في العام 2012 أجهزت على مخرجات لجنة الحوار الوطني في أعقاب تراجع الربيع العربي.

وأكد على أن الأوراق النقاشية لجلالة الملك عبد الله الثاني كانت عبارة عن خريطة طريق للإصلاح.

وشدد على أن الحكومة تخفي تفاصيل اتفاقية الغاز الإٍسرائيلي عن الرأي العام الأردني كما تخفي تفاصيل ما يعرف بـ " صفقة القرن".

ولفت إلى أن الانقسام بين النقابيين حول ما يجري حاليا في سورية وما جرى في مصر أضعف النقابات المهنية في مرحلة الربيع العربي.

وشدد على أن ما حدث في نيوزلندا أخيرا وأدى إلى إٍسشهاد أربعة أردنيين بالإضافة لآخرين من دول أخرى، وأوقع خمسة إصابات بين أردنيين هو " عمل إرهابي جبان".

ولفت الى أن النقابات المهنية هي عبارة عن مؤسسات وطنية وبيوت خبرة، مشيرا إلى أن العمل الوطني متجذر فيها منذ سنوات وأنها دائمة التعاطي مع القضايا الوطنية.

وتابع " مجمع النقابات المهنية كان عبارة عن قلعة للحرية في مرحلة ما قبل التحول الديمقراطي في البلاد في العام 1989.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/03/18 الساعة 18:34