اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

دانة عطاالله اول أردنية تحصل على ميدالية النجوم الستة

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/03/18 الساعة 17:44
مدار الساعة,اخبار مدار الساعة,وكالة مدار الساعة الاخبارية,اخبار الاردن,عرب,شبابية,اقتصاد,بانوراما,رياضة,اردنيات,البرلمان,صورة,وسائط,أخبار,أعمال,ثقافة,معلومات,إسلامي,إنترنت,إسلام,عناوين,نساء,المسلمون,الدين,الأتراك,العثمانيون,الأردن,الاردن,اردن,الملك,شباب,الملكة,ولي العهد,news,arabic,local,jordan,king abdulla,queen rania,israel,Middle east,vote,Archive,مذكرات,مذكرة,تبليغ,تبليغات,كشوف,اسماء,المقبولين,المفصولين,المرشحين,المترشحين,الناخبين,قوائم,قائمة,المبتعثين,المنح,القروض,اقساط,سلف,منح,قروض,الفائزين,انذارات,انذار,اخطارات,اخطار,المعتقلين,الوفيات,نعي,يعني,وفيات,وفاة,مقتل,حادث,حوادث,دهس,المسعفين,نقيب,نقابة,رئيس,وزير,امين عام,الموظفين,موظفو,منتسبي,المنتسبين,المتقاعدين,العسكريين,ضباط,القوات المسلحة,الجيش العربي,الامن العام,الدرك,المخابرات,المحكومين,المتهمين,العفو العام,محكمة,محاكم,محاكمات,المحاكمات,محاكمة,قضاة,القضاة,التنفيذ القضائي,وزارة العدل,قصر العدل,كاتب العدل,اعلانات,اعلان,اعلانات مبوبة,اعلانات نعي,جلسة,جلسات,تعديل,تعديلات,قانون,قوانين,الجريدة الرسمية,نتائج,الشامل,التوجيهي,توجيهي,نتائج التوجيهي,رديات,ضريبة الدخل,رديات الضريبة,السياحة في الاردن,السياحة في الأردن,معالم سياحية في الأردن,معالم سياحية في الاردن,الاردن التاريخ والحضارة,الأردن التاريخ والحضارة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,المواقع الأثرية في الاردن,المواقع الأثرية في الأردن,الطقس في الاردن,الطقس في الأردن,الأحوال الجوية في الأردن,الأحوال الجوية في الاردن,الأردن المساحة والموقع الجغرافي,الاردن المساحة والموقع الجغرافي,جامعات الاردن,جامعات الأردن

مدار الساعة - حصلت دانة عطاالله (50 عام) على ميدالية النجوم الستة للماراثونات بعد ان أنهت مارثون طوكيو في 3 آذار 2019، وبذلك اصبحت أول أردنية تحظى بهذه الميدالية.

وعبرت دانه عن رحلتها للوصول إلى هذه الميدالية الرفيعة في عالم الماراثونات وتقول: ركضت أول مارثون عالمي في عام 2010 في شيكاغو، وقد ركضته ثانية في عام 2013، في عام 2014 اكتشفت ما يعرف Abbott World Major Marathon Series، وهو يتضمن أهم ستة ماراثونات في العالم: شيكاغو، ونيويورك، وبوسطن، وبرلين، ولندن، وطوكيو. يحصل العداؤون الذين ينهون هذه الماراثونات على أرفع ميدالية عالمية في مجال الماراثونات، ميدالية النجوم الستة.

وشارك بهذا الماراثون حتى اليوم أقل من 5000 عداء في العالم أجمع، أما عن كيفية التقديم للمشاركة بهذه الماراثونات فتشير إلى أنه ليس بالعملية السهلة بالنسبة لعداء هاوٍ، وتعتبر أكثر الطرق شيوعاً لضمان دخولها القرعة أو من خلال الركض لغاية نبيلة.

وكانت مشاركة دانة على مدار السنوات الخمس الماضية تعتمد على إحدى هاتين الطريقتين، حيث ركضت مارثون نيويورك في عام 2015، ومارثون برلين في عام 2016، ومارثون بوسطن في نيسان 2017. وركضت مارثون لندن 2018، وأخيراً في طوكيو الثالث من شهر آذار 2019، والذي يعد المارثون الثامن الذي تشارك فيه .

وقالت دانة "ساهم الدعم الذي حصلت عليه من العائلة والأصدقاء من حول العالم في أن تجمع ما يقارب 10.000 دولار أمريكي للمؤسسات الخيرية التي دعمتها ومن ضمنها مستشفى بوسطن للأطفال ومستشفى شيكاغو للأطفال وجمعية الربو في بريطانيا وجمعية سرطان الدم (لوكيميا) في الولايات المتحدة الأمريكية".

وعن التدريب للماراثونات، بينت دانة انه يتطلب جهداً جسدياً مضنياً، ووقتاُ كبيراً، ولكنه يوفر طريقة للابتعاد عن كل الضغوطات اليومية ويحرر العقل وينعش الروح. مدركة أن ركض المارثون يتعلق بالدرجة الأولى بالقوة العقلية أكثر منها بالقوة الجسدية. وقد ساهم الدعم اللامتناهي من زوجها والذي هو بدوره رياضي، وبشكل كبير في تسهيل تحقيقي حلم الحصول على ميدالية النجوم الستة.

وتأمل دانة أن تعمل قصتها على إلهام وتحفيز المرآة الأردنية والعربية مهما كان عمرها، في المشاركة في ركض المسافات الطويلة وخاصة الماراثونات (42.195 كم).

ويذكر أن دانة كانت لاعبة كرة سلة في المنتخب الوطني ا لأردني للسيدات وفي فريق النادي الأهلي للسيدات وضمن فريق السلة للجامعة الأردنية. كما أنها حاصلة على رخصة للقفز المظلي في الولايات المتحدة الأمريكية منذ العام 2000.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/03/18 الساعة 17:44