جودة يحاور شباباً.. ماذا قال عن الأجيال السابقة (صور)

مدار الساعة - قال نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين السابق ناصر جودة اننا في الاردن جميعاً سفراء للوطن في الداخل وفي الخارج ،وان منصب السفير لا يتوقف على الموظف الذي  يمثل  وزارة الخارجية، ويعمل في دول أخرى، وذلك بسبب ثورة التكنولوجيا التي جعلت كل مواطن امام مسؤوليات  يمكن ان يقوم بها في خدمة وطنه..

واضاف جودة خلال جلسة حوارية دعت اليها شركة زين الاحد بعنوان (سفراء الوطن -شباب الوطن) ان كل شخص صار سفيراً بعد ان تلاشت الحدود بين دول العالم وصارت الثقافات مفتوحة بين الشعوب بحيث يمكن لأي فرد ان يقدم صورة او خدمة طيبة لبلده اينما وجد هذا الفرد واياُ كان تخصصه .

واكد جودة ان الاجيال السابقة  انجزت على المستوى الوطني مؤسسات في حقول كثيرة وكانت نموذجاً للعالم ما اكسب الاردن الاحترام والتفهم لرؤاه في القضايا المفصلية والثوابت التي يحرص عليها الى جانب العلاقات المميزة التي تربطه مع دول العالم.، وكلها ندعو المواطن الاردني البناء عليها مشيراً الى دور الشباب في هذا البناء.

وقال ان الشباب يستحقون الفرص لتمكينهم من خلال اطلاق ابداعاتهم ليقدموا ما لديهم من قدرات، وبفضل ما يتميز به شباب الوطن من ثقافة واسعة وفرها نظامنا التعليمي .

وفي الجانب الاعلامي  قال جودة اننا في الاردن لم نتأخر عن العالم في اقتناء الشبكة العنكبوتية بكل ما تحتويه من وسائل تكنولوجية جعلت كل فرد اردني يقوم يدور الصحفي والصحيفة والقناة التلفزيونية دون ان يكون له ارتباط بمؤسسة لهذه الانواع من الاعلام.

واشار ان حرية  الفرد في ظل هذا الفضاء  الاعلامي الواسع يجب الا يكون على حساب حرية الآخرين مع التأكيد على حقه في حرية التعبير والحصول على المعلومة الصحيحة ،وبعيداً ان الخلافات الشخصية او الاشاعة.

وأكد جودة مستوحياً من خبرته الطويلة في العمل السياسي كوزير للخارجية لسنوات عديدة، ان ما يسمى بصفقة القرن ، لم تعد على ارض الواقع رسمياً ولم يشاهدها لافتاً الى الموقف الاردني الثابت واولويته باقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس .

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

التعليقات


سيتم عرض التعليقات بعد مراجعتها من قبل الإدارة
جميع الحقوق محفوظة لوكالة مدار الساعة الإخبارية