معهد العناية بصحة الأسرة يفتتح عيادة تغذية متخصصة

مدار الساعة - افتتح معهد العناية بصحة الأسرة، مؤسسة الملك الحسين، عيادة تغذية متخصصة، في مركزه الرئيس بمنطقة صويلح.

وتُجري العيادة فحوصات لمكونات الجسم من دهون وعضل، وتُقدم استشارات وإرشادات تغذية لكبار السن، والحوامل، والمرضعات، واليافعين ذكورًا وإناثًا، خصوصًا في مرحة المراهقة.

كما وتقدم العيادة إرشادات لعلاج النحافة وسوء التغذية، وأخرى للاضطراب التغذوي، إضافة إلى متابعة حالات فقر الدم، وحالات ارتفاع الدهون والكوليسترول.

وفي العيادة متابعات لحالات السكري وارتفاع ضغط الدم، وحالات اضطراب الغدة الدرقية، وتعزيز الأنماط السلوكية الصحية عند الأطفال، إضافة إلى برامج غذائية صحية وعلاجية فردية.

وتوفر العيادة أنظمة غذائية متوازنة للمرأة خلال فترة الحمل، للحفاظ على الزيادة المعتدلة في الوزن، وتقديم المشورة بالأطعمة الصحية التي تقلل خطر الإصابة بفقر الدم ونقص الحديد، إضافة إلى متابعات بعد الولادة ليستعيد الجسم لياقته ورشاقته.

ومعهد العناية بصحة الأسرة حاصل على شهادة اعتماد مجلس اعتماد المؤسسات الصحية (HCAC)، بعد تحقيق جميع المعايير الدقيقة لاعتماد مؤسسات الرعاية الصحية الأولية وتنظيم الأسرة.

ويقدم رعاية صحية شاملة للأسرة، وتدريبًا للمتخصصين في الرعاية الصحية الأسرية، وحماية الأطفال، وخدمات ضحايا التعذيب وإعادة تأهيل الناجين من العنف، ويتعامل عبر خبرائه المختصين مع مئات الحالات التي تأتي من دول مجاورة عايشت أزمات.

ويعقد المعهد سنويًا أكثر من 700 دورة في مجالات مختلفة، منها دورات تدريبية قصيرة، وأخرى مختصة تمنح دبلومات تدريبية مصادق عليها من وزارة التعليم العالي.


التعليقات


سيتم عرض التعليقات بعد مراجعتها من قبل الإدارة

الأكثر قراءة

جميع الحقوق محفوظة لوكالة مدار الساعة الإخبارية