انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

أسرار ومجالس الأردن.. طائرة تسقط في منزل السفير و«قداحة موسى» والروابدة لم يخرج

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/03/17 الساعة 09:58
الأردن,مدار الساعة,عمان,اقتصاد,الديوان الملكي,وزارة الطاقة والثروة المعدنية,اخبار الاردن,مجلس الاعيان,الحسن بن طلال,الاردن,

ما قصة الطائرة التي سقطت في منزل السفير

سقطت طائرة تصوير دون طيار تابعة لقناة أردنية في منزل سفير دولة خليجية في عمان. إلى هنا والامر عادي، ولكن غير العادي أن البحث عنها ومحاولة ارجاعها لم تثمر. وكأنها "ملح وذابت".

"قداحة" موسى

صدق أو لا تصدق.. عشاء جمع نخبة من رجالات الدولة، نهاية الاسبوع الماضي، وبعد العشاء، تناول عدد من الحضور "سيجارهم" ليكتشفوا أن الوحيد الحامل لـ"قداحة" هو الوزير الخلوق موسى المعايطة. المهم اعتمدوا طوال السهرة على قداحة موسى لاشعال سيجارهم. أحد الضيوف علق قائلا "السيجار من المعزّب والقداحة من موسى، والباقيين مش جايبين غير شفايفهم".

الخطيب.. يتدرج

شوهد وزير الخارجية الاسبق عبدالاله الخطيب يتدرج وحيداً إلى سيارته، بعد أن قدم واجب العزاء بالمرحوم اللواء المتقاعد نمر الحمود في مقبرة العيزرية في السلط.

وجيه وعقل يخلق من الشبه أربعين

وزير سابق ذكر لمدار الساعة ان الوزير الاسبق والعين الحالي وجيه عزايزه قام بتغيير تسريحة شعره مؤخرا وقال صاير يشبه عقل بلتاجي .

الروابدة لم يخرج من جلده

رئيس الحكومة الأسبق عبد الرؤوف الروابدة لم يترك مناسبة الا وتكون له فيها كلمة أو عبارة أو "قفشة" سرعان ما يتناقلها سامعوها للرأي العام او تصير مادة إعلامية. "ابو عصام" لم يخرج عن جلده عندما قال في جاهة نجل القيادي الاسلامي عبداللطيف عربيات (عبدالرحمن) لطلب يد كريمة عماد المفلح: كم نحن احوج للقيادات التاريخية التي لم تنزل بالباراشوت، تلك القيادات التي انطلقت بالوطن وثوابته العربية الأصيلة. الروابدة واحد من القيادات الوطنية التي خاضت العمل العام لنحو ٦٠ عاماً.

العناني و"اقتصاد الحرب"

ألقى رئيس الديوان الملكي نائب رئيس الوزراء الأسبق الدكتور جواد العناني محاضرة في كلية الشيخ جوعان بن جاسم العسكرية في الدوحة. المحاضرة حملت عنوان "الإعداد الاقتصادي للحرب".

مكتب إسعاد المتعاملين

وزارة الطاقة والثروة المعدنية استبدلت نافذة خدمة الجمهور؛ لتحل محلها إسعاد المتعاملين. الهدف من هذا التحول تقديم خدمة تسرّع في إنجاز المعاملات واشاعة روح الألفة بين موظف هذه الخدمة والمراجع.

.. واعترف

الاحد الماضي نشرت "مدار الساعة" في مجالس واخبار الاردن عن مزود معارضين احدهما صحفي في أميركا والآخر في أوروبا . المزود اعترف للمحققين بانه كان يلفق الاخبار ويرسلها للمعارض وهو ايضا كي يتم ابتزاز شخصيات وكما ذكرنا ان اخبارهم كانت مثل "الصيام في الليل".

حديث جريْ

شخصيات التقت الاسبوع الماضي برئيس الديوان الملكي العامر ومستشار جلالة الملك لشؤون العشائر ورئيس هيئة الأركان المشتركة. أحد الحضور وهو برلماني سابق ورجل أعمال حالي لم يتوان عن القول بجرأة "إن الأوضاع الاقتصادية مدمرة والناس يشكون الفقر وحكومة الرزاز عاجزة عن فعل أي شيء".

الطراونة وتشكيل الحكومة

قطب برلماني مهم لا يستبعد ان يشكل الطراونة عاطف حكومة ائتلاف برلمانية بعد الانتخابات القادمة.

على سيرة الطراونة

يرى مقربون من رئيس الديوان الملكي السابق فايز الطراونة بأنة يزاحم بهدوء الرئيس الحالي فيصل الفايز على رئاسة مجلس الاعيان.

قبرص وتركيا

مليارا دينار اشترى بها الأردنيون عقارات في قبرص وتركيا عام ٢٠١٧.

سمير مختفي

عصفورة "مدار الساعة" بحثت هنا وهناك عن رئيس الوزراء الاسبق سمير الرفاعي ولم تجده لغاية صباح اليوم الاحد.. ان شاء الله خير. والبحث جارٍ لدى "العصفورة".

شح السيولة.. هل تعصف بالمصالحة

استسر برلماني عمّاني لـ"مدار الساعة" ان شح السيولة قد يعصف بالمصالحة المتوقعة بين رجل أعمال اردني وآخر عربي .

الرزاز مصدوم اوي

أحد المستشاريين المقربين جداً من رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز استسر لـ"مدار الساعة" ان الأخير استشاط غضباً على خلفية ملاحقة عصفورة "مدار الساعة" له ومتابعة تحركات موكبه، هذا الغضب جاء بعد ان نشرت "مدار الساعة" خبر عشاء الرزاز عند رجل الاعمال غسان نقل.. والسبب يعرفه الرجلان.

"ناكل شومر وما ودنا معونتك"

استذكر سمو الامير الحسن بن طلال واقعة اعتزاز الاردني بحسه الوطني وقد سمعها وهو في بداية شبابه عام ١٩٥٦. يقول سموه في مقابلته مع "رؤيا": كان ضابط صف من منطقة بصيرة يحمل بيده "الشومر" ولوّح به والمعتمد البريطاني يمر من أمامه، يقول: ناكل شومر.. وما ودنا معونتك".

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/03/17 الساعة 09:58