لقاء لفتيات مادبا للتعرف على فرص العمل ‏(صور)

مدار الساعة - بالتنسيق مع الادارة المحلية لمنطقة لب بمادبا قامت مؤسسة الاقتصاد النسوي ضمن مشروع التدريب والتوظيف الممول من السفارة ‏الهولندية بالاردن بعقد لقاء مجتمعي اليوم مع الفتيات الراغبات بالعمل بحضور ما يزيد عن 200 فتاة برعاية مدير القضاء الدكتور صخر ‏المور وبحضور رئيس البلدية ومخاتير المنطقة للحديث والحوار عن أهمية ثقافة العمل وضرورة عمل المرأة لتمكين دورها الاقتصادي ‏الفردي والاسري والمجتمعي ، والحديث عن معوقات العمل والتحديات والفرص التي يمكن استثمارها وظيفيا في المنطقة.

وحضر اللقاء فضيلة الدكتور حسان أبو عرقوب من دار الافتاء العام لتوعية الفتيات عن أهمية العمل من منظور اسلامي ومكانة المرأة ‏في الاسلام التي تمكنها من أن يكون لها دور في تطور الاقتصاد عند الاستفادة من امكانياتها ومهاراتها المختلفة.

كما تحدثت الفتيات الحضور عن التحديات التي يواحهونها وقلة فرص العمل المتوفرة وناقشوا اليات الربط التي يقدمها مشروع الاقتصاد ‏النسوي مع القطاع الخاص من خلال تعاون المشروع مع وزارة العمل – مديرية التشغيل لتوفير فرص العمل واختيار الفتيات الراغبات ‏بالانضمام لسوق العمل ، حيث يعمل المشروع على تدريب الفتيات على مفاهيم اخلاقيات العمل كمرحلة أولى ثم تقديم التدريب المهني ‏ومن ثم توظيفهن بالقطاع الخاص وبشكل مباشر ومتابعتهن خلال عملهن للشهور الثلاثة الاولى واجتياز الفترة التجريبية للحصول على ‏عقود عمل دائمة حسب قانون العمل والعمال الاردني.

بدأ تنفيذ مشروع الاقتصاد النسوي في مادبا قبل ثلاثة أسابيع بعد الاجتماع التنسيقي الذي عقد بحضور محافظ مادبا والسفيرة الهولندية ‏بالاردن في مبنى بلدية مادبا الكبرى تم الحديث خلالة عن اليات الاستفادة من المشروع للخروج بأفضل النتائج وتوظيف 100 فتاة خلال ‏الثلاثة شهور القادمة ، وتم عقد اللقاء الأول للفتيات في قضاء مليح بحضور 80 فتاة الاسبوع الماضي . ‏













التعليقات


سيتم عرض التعليقات بعد مراجعتها من قبل الإدارة
جميع الحقوق محفوظة لوكالة مدار الساعة الإخبارية