مشاركو «سفراء 911» من جامعة البترا يزورون العمليات والسيطرة (صور)

مدار الساعة - ضمن فعاليات البرنامج الوطني سفراء 911 قام المشاركون في البرنامج من طلبة جامعة البترا بزيارة عمل لإدارة العمليات والسيطرة في مديرية الأمن العام إتطلعوا خلالها على آلية عمل إدارة العمليات والسيطرة وكيفية التعامل مع المعلومة التي تصل رقم الطواري المجاني 911 على مدار الساعة .

برنامج سفراء 911 الذي تنفذه مديرية الأمن العام وبالشراكة مع مؤسسة أصدقاء الأمن الوطني يهدف إلى توعية المواطنين من مختلف الأعمار وخاصة فئة الشباب بأهمية تفعيل دورهم الإيجابي في المساهمة في الحفاظ على أمن وطنهم ، وذلك من خلال إتصالهم برقم الطواريء المجاني 911 في حال مشاهدتهم لأي أمر مُثير للريبة والشك وقد يهدد أمن وسلامة واستقرار الوطن .

ورحب العميد المهندس رامي الدباس مدير إدارة العمليات والسيطرة بالمشاركين ببرنامج سفراء 911 موضحاً أهمية دور المواطن بالتعاون مع مديرية الأمن العام في إيصال أي معلومة قد تهدد أمن الوطن من خلال إتصالهم برقم الطواريء المجاني 911 في حال مشاهدتهم لأي أمر مثير للريبة .
ونوه العميد الدباس بأن المواطن هو شريك أساسي في المنظومة الأمنية وهذا ما تسعى إليه مديرية الأمن العام من خلال فتح شراكات مع كافة مؤسسة الدولة ومع المواطنين شاكراً القائمين على برنامج سفراء 911 .

وقدم رئيس شعبة المراقبة والسيطرة في إدارة العمليات والسيطرة المقدم عامر نويلاتي إيجازاً أمام المشاركين حول آلية عمل إدارة العمليات والسيطرة وكيفية التعامل مع أي معلومة أو بلاغ يصل إلى رقم 911 من المواطنين .
وأشار المقدم عامر نويلاتي إلى أن إدارة العمليات والسيطرة تمتلك إمكانيات عالية من حيث المعدات والأنظمة وقوى بشرية تم إعدادها على مستوى عالٍ للتعامل مع كافة المعلومات التي تصل رقم الطواريء 911 ، كما أجاب المقدم النويلاتي على كافة أسئلة واستفسارات المشاركين .

ورافق المشاركون في برنامج سفراء 911 في زيارتهم إدارة العمليات والسيطرة الفنان الأردني زهير النوباني والإعلامية الأردنية رندة كرادشة الذين بدورهم أثنوا على الجهود العظيمة التي تقوم بها مديرية الأمن العام في الحفاظ على الأمن الداخلي في الأردن داعين جميع المواطنين بضرورة التعاون مع الأمن العام في مكافحة الجريمة بشتى أنواعها قبل وقوعها .

وسيحصل المشاركون في الدورة على شهادات مشاركة في برنامج سفراء 911 وذلك من خلال حفل رسمي يُكرم فيه جميع القائمين على البرنامج .

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

التعليقات


سيتم عرض التعليقات بعد مراجعتها من قبل الإدارة
جميع الحقوق محفوظة لوكالة مدار الساعة الإخبارية