مؤسسه نور الحسين تعقد جلسه حواريه في منطقه علان

مدار الساعة - طعان العوايشة - بالتعاون مع مؤسسه نور الحسين قامت اليوم الجمعيه الاردنيه لمسانده ه الاشخاص من ذوي الاعاقه بالتعاون بعقد جلسه حواريه في منطقه علان للتحدث عن اهميه دور الاشخاص والتحديات والصعوبات التي تواجه الاشخاص ذوي الاعاقه في المنطقه.

الجمعيه الاردنيه لمسانده ه الاشخاص من ذوي الاعاقه  تأسست  في 3/3/2015   في منطقه علان في مدينه السلط حيث تقوم هذه الجمعيه بعقد دورات تدريبيه لتأهيل هذه الفئه المهمشه الى سوق العمل وقال رئيس الجمعيه السيد شاهر الزعبي ان هناك 170 عضو منتسب للجمعيه من ذوي الاعاقه في المنطقه وخارجها لنقاش المشاكل التي تواجه الاشخاص من ذوي الاعاقه وتم اقتراح العديد من الحلول للعديد من المشاكل من سكان المنطقه المحليين.

تضم الجمعيه  مركز للعلاج الطبيعي يعالج مختلف الاصابات  يحتوي على كافه المعدات الطبيه اللازمه للعلاج، وهيئه تدريسيه كامله لتعليم ذوي الاعاقه المهارات الحياتيه الاساسيه، واعطائهم دورات تدريبيه متخصصه لتجهيزهم لسوق العمل من خلال دمجهم بالمجتمع المحلي.

في حين ركزت الجلسه على مدى اهميه وجود المساعادات الطبيه والانسانيه والتوعويه والتعليم والورشات المختلفه لتثقيف المجتمع واهميه وجود مراكز تدريب مهني لدعم ذوي الاعاقه، واهميه وجود اخصائين للدعم النفسي لذوي الاعاقه واسرهم.

وكون هذه الفئه تتعرض للتهميش  من بعض جهات وأفراد المجتمع وأنه  يترتب على الجهات المختصه متابعتهم فهم مواطنيين اردنيين لهم حقوق وعليهم واجبات وكمان نص القانون الاردني جميع الاردنين امام القانون سواسيه ولا يجب التفريق بينهم، فهم بحاجه للدعم الكامل من ابناء المجتمع المحلي.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

التعليقات


سيتم عرض التعليقات بعد مراجعتها من قبل الإدارة
جميع الحقوق محفوظة لوكالة مدار الساعة الإخبارية