بالصور: إنطلاق فعاليات برنامج سفراء 911 في جامعة البترا

مدار الساعة - إنطلقت صباح اليوم الأربعاء فعاليات الدورة الأولى من البرنامج الوطني " سفراء 911 " في رحاب جامعة البترا بمشاركة 50 مشارك ومشاركة من طلبة الجامعة .

البرنامج الذي تنفذهُ مديرية الأمن العام ومؤسسة أصدقاء الأمن الوطني يهدف بشكل مباشر إلى توعية المواطنين من مُختلف الأعمار وخاصة فئة الشباب مع التركيز على طلبة الجامعات والمدارس بأهمية تفعيل دورهم الإيجابي في المساهمة في الحفاظ على أمن وطنهم ، وذلك من خلال إتصالهم برقم الطواريء المجاني 911 في حال مشاهدتهم لأي أمر مُثير للريبة والشك وقد يهدد أمن وسلامة واستقرار الوطن .

وافتتح الدورة نائب مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام في مديرية الأمن العام العقيد الدكتور إياد الجراح الذي تحدث أمام المشاركين عن إهتمام مديرية الأمن العام بتفعيل وتعزيز الشراكة مع جميع مؤسسات وأفراد المجتمع الأردني على حد سواء بما يعزز مفهوم الأمن الشامل لصون مكتسبات الوطن .

وأشار العقيد الجراح بأن استهداف فئة الشباب في برنامج سفراء 911 ما هو إلا دليل على أهمية ومحورية دور الشباب في مجال الشراكة المجتمعية للوصول لأعلى مستوى ممكن من الأمن ، حيث يعد هذا البرنامج صورة من صور التعاون العميق الذي يهدف إلى تفعيل دور الشباب في المنظومة الأمنية وتدريبهم لحفظ الأمن والوقاية من الجريمة والحد من إنتشارها .

من جانبه رحب عميد شؤون الطلبة في جامعة البترا الدكتور فتحي الفاعوري بالحضور والطلبة المشاركين في الدورة وأشار إلى إهتمام جامعة البترا ممثلةً برئيسها وأعضاء الهيئتين الإدارية والتدريسية بها بتنفيذ مثل هكذا برامج توعوية وتثقيفية وخاصة في الجانب الأمني التي من شأنها أن ترفع مستوى الوعي لدى طلبة الجامعة في هذا المجال ولينعكس ذلك إيجاباً على المجتمع بشكل عام .

وأشار مدير عام مؤسسة أصدقاء الأمن الوطني أشرف الكيلاني إلى أن تنفيذ هذا البرنامج ياتي مُتطلباً أساسياً في هذه المرحلة الدقيقة من عُمر المملكة التي تحتاج بأن يتمتع المواطن الأردني بوعي أمني كافٍ يُعزز من تماسُك الأمن الداخلي للمملكة .

وقدم عدد من المحاضرين وهم ضباط متخصصون بالتوعية الأمنية من إدارة العلاقات العامة والإعلام / الشرطة المجتمعية والأمن الوقائي / مركز السلم المجتمعي وإدارة مكافحة المخدرات وإدارة البحث الجنائي ومؤسسة أصدقاء الأمن الوطني محاضرات توعوية ترسخ مفهوم شراكة المواطنين في المنظومة الأمنية ومكافحة الجريمة بشتى أنواعها .

وسيقوم المشاركون بالبرنامج في ثاني أيام الدورة بزيارة عمل لإدارة العمليات والسيطرة للتعرف بشكل أكبر على آلية عمل إدارة العمليات والسيطرة ولتتعمق لديهم الفكرة والغاية من عمل رقم الطواري المجاني 911 .

وفي نهاية أعمال الدورة سيتم تخريج المشاركون في البرنامج من خلال حفل رسمي يحصلون به على شهادات مُشاركة وبطاقات عضوية ببرنامج سفراء 911 .

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

التعليقات


سيتم عرض التعليقات بعد مراجعتها من قبل الإدارة
جميع الحقوق محفوظة لوكالة مدار الساعة الإخبارية