اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

مسيرة المتعطلين عن العمل وحقل الألغام

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/02/22 الساعة 23:32
مدار الساعة,العقبة,الديوان الملكي,الجيزة,الأردن,نعي,الطفيلة,الكرك,السلط,إربد,المفرق,عمان,

كتب :- عدي محمد الحنيطي

إننا لم ننتهِ بعدُ من حقل الألغام الأرضية، فالألغام ليست نوعا من المتفجرات فقط ربما تكون طاقات شبابية غاضبة من تهميش وفساد إداري وسيطرة المتنفذين على المناصب والوظائف.

الإنذار الأول قد قرع جرسه خلال مسيرة أبناء العقبة إلى الديوان الملكي دون كلل أو ملل أو حتى تعب ، رغم البرد القارس و قسوة الطريق ، إلا أن حاجاتهم كانت هي الأقسى عليهم .

فالسنون التي لم تفسد تلك الألغام في الأرض رغم مر الزمان ، هي ذاتها لم تفسد مسير العاطلين عن العمل ، واصلوا الليل بالنهار من العقبة مروراً ب (طلوع النقب) و (الحسا) و صولاً إلى (الجيزة) من ثم إلى بيت الأردنيين ولقاء رئيس الديوان الملكي.

هنا يبدأ ناقوس الخطر، فيجب علينا أن نفكر ونعيد دراسة المشهد جيداً ونفكر بهذه القنبلة الموقوتة التي مهما مر عليها الزمان لابد من معالجتها بشكل نهائي ، لذا علينا و بشكل سريع أن نؤمن بضرورة إعادة الدراسة و تكثيف الجهود بين الجهات الرسمية.

العيسوي تصرف بحكمة المؤتمن على بيت الأردنيين وكرم الهاشميين وخرج لاستقبال معازيب هذا الديوان العامر، ولكن ماذا بعد الوعد؟ وماذا بعد انتهاء مشكلة أبناء العقبة؟، من سيستقبل أبناء الطفيلة والكرك والسلط وإربد والمفرق وعمان وغيرها من المحافظات ؟

هنا نقف ونقول بعيداً عن صيد العثرات وجلد الذات إن المسؤولية تقع على عاتق الجميع و تتوزع ما بين الحكومات وبين القطاع الخاص الذي يعتبر جزءا لا يتجزأ من المشكلة ، نقولها مرارا وتكرارا إن الاعتراف بالذنب فضيلة، لذلك نعلم جيداً أن هناك خللا واضحا بالمنظومة؛ لذا نريد حلا من أصحاب الاختصاص والخبرة له.

حقل الألغام يا سادة متواجد في المدن والبوادي والقرى والمخيمات مكوناته العاطلون عن العمل و الباحثون عن رغيف الخبز الممزوج بعرق الجبين ، حافظوا على مستقبلهم فهم مسقبل الأردن .

o-alhuniti@hotmail.com

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/02/22 الساعة 23:32