اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

المبادرة الملكية لقراءة القران الكريم في المساجد تبدأ عامها الثالث

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/02/21 الساعة 14:17
مدار الساعة,وزير,الملك عبدالله,

مدار الساعة - تبدأ وزارة الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية بتنفيذ المبادرة الملكية لقراءة القرآن الكريم في المساجد لعامها الثالث على التوالي مطلع رجب القادم الموافق 29 اذار المقبل بتوجيهات من وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية الدكتور عبد الناصر ابو البصل بالتنسيق مع مدراء الاوقاف .

و حثت الاوقاف الأئمة والمؤذنين ومشرفي دور القرآن الكريم المؤهلين للقيام بقراءة القرآن وختمته في المساجد .وقد تم البدء فعليا بختم القرآن الكريم ختمة شهرية مع رواد المساجد.

وتم إصدار تعليمات خاصة بالمبادرة الملكية لقراءة القرآن الكريم في المساجد وسميت بـِ (تعليمات برنامج الملك عبدالله الثاني ابن الحسين لقراءة القرآن الكريم في المساجد لسنة (2018م ).

كما أكد مصدر مطلع في الوزارة أنه تم عمل جدول خاص ببرنامج المبادرة واوقات القراءة بعد صلاتي الفجر والمغرب من كل يوم وتم توزيع البرنامج على مديريات الاوقاف ليتم وضعه في مكان بارز في المسجد كما تم حث الائمة والوعاظ لتذكير رواد المساجد بفضائل قراءة القرأن الكريم من خلال دروس الوعظ والارشاد.

وأوضح المصدر أن مجلس الوعظ والإرشاد في الوزارة ناقش امس صرف مكافأة مالية للائمة الملتزمين بتنفيذ مبادرة جلالة الملك عبدالله الثاني لقراءة القرآن الكريم في المساجد وآلية تلبية المبالغ المترتبة على هذه المكافأة وفقا لعدد الأئمة الملتزمين بها حيث يقدر المبلغ المترتب على هذه المكافأة ما يقارب مليون ونصف دينار تقريباً.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/02/21 الساعة 14:17