اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

البلقاء التطبيقية تنظم ورشة تدريبية تهدف لاعادة هيكلة امتحان الشهادة الجامعية المتوسطة

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/02/19 الساعة 19:09
مدار الساعة,خرجا,الشامل,الجديدة,ثقافة,رئيس,

مدار الساعة - تنفيذا لخطة الجامعة الاستراتيجية الهادفة الى اعادة هيكلة امتحان الشهادة الجامعية المتوسطة اعتبارا من الدورة الصيفية لعام 2019 ليصبح الامتحان امتحانا لقياس مخرجات التعليم كما يراها اصحاب العمل , نظمت الجامعة ورشة العمل الاولى لتحديد مخرجات التعلم للورقتين الاولى والثانية بين الاوراق النظرية للامتحان الشامل بصورته الجديدة .

حيث شارك في هذه الورشه نخبة من المدرسين المختصين من جامعة البلقاء التطبيقية والكليات الجامعية المتوسطة الوطنية التي تشرف عليها الجامعة اشرافا فنيا وأكاديميا وقد خلصت الورشة الى اعداد مصفوفة مخرجات التعلم للمجالات المعرفية المتعلقة بالثقافة العامة ( الورقة الاولى) ومهارات التشغيل والتواصل ( الورقة الثانية).

وسيتم تعميم مخرجات التعلم على جميع الكليات الجامعية المتوسطة الوطنية لإبداء الرأي بشأنها وتزويد اللجنة المكلفة بإعدادها بالتغذية الراجعة حولها لتنقيحها قبل اعتمادها نهائيا تمهيدا لوضع الاسئلة المناسبة لقياس كل واحد من مخرجات التعلم .

وقد اشرف على عمل المشاركين في هذه الورشة مستشار الرئيس لشؤون التعليم التقني / مدير وحدة التقييم والامتحانات العامة الاستاذ الدكتور حسين السرحان وبمتابعة حثيثة من قبل رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور عبدالله سرور الزعبي.

هذا وسيتم عقد ورشات عمل مكثفة في مركز الجامعة في الاسبوع المقبل لإعداد مصفوفة مخرجات التعلم للمهارات الفنية المتخصصة لجميع التخصصات المرخصة في جامعة البلقاء التطبيقية والتي سيقدم الطلبة بموجبها امتحان الشهادة الجامعية المتوسطة في الصيف القادم.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/02/19 الساعة 19:09