اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

فوائد الموز في الوقاية من النوبة القلبية وفي علاج الاكتئاب والقولون العصبي

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/02/19 الساعة 01:10
مدار الساعة,اخبار مدار الساعة,وكالة مدار الساعة الاخبارية,اخبار الاردن,عرب,شبابية,اقتصاد,بانوراما,رياضة,اردنيات,البرلمان,صورة,وسائط,أخبار,أعمال,ثقافة,معلومات,إسلامي,إنترنت,إسلام,عناوين,نساء,المسلمون,الدين,الأتراك,العثمانيون,الأردن,الاردن,اردن,الملك,شباب,الملكة,ولي العهد,news,arabic,local,jordan,king abdulla,queen rania,israel,Middle east,vote,Archive,مذكرات,مذكرة,تبليغ,تبليغات,كشوف,اسماء,المقبولين,المفصولين,المرشحين,المترشحين,الناخبين,قوائم,قائمة,المبتعثين,المنح,القروض,اقساط,سلف,منح,قروض,الفائزين,انذارات,انذار,اخطارات,اخطار,المعتقلين,الوفيات,نعي,يعني,وفيات,وفاة,مقتل,حادث,حوادث,دهس,المسعفين,نقيب,نقابة,رئيس,وزير,امين عام,الموظفين,موظفو,منتسبي,المنتسبين,المتقاعدين,العسكريين,ضباط,القوات المسلحة,الجيش العربي,الامن العام,الدرك,المخابرات,المحكومين,المتهمين,العفو العام,محكمة,محاكم,محاكمات,المحاكمات,محاكمة,قضاة,القضاة,التنفيذ القضائي,وزارة العدل,قصر العدل,كاتب العدل,اعلانات,اعلان,اعلانات مبوبة,اعلانات نعي,جلسة,جلسات,تعديل,تعديلات,قانون,قوانين,الجريدة الرسمية,نتائج,الشامل,التوجيهي,توجيهي,نتائج التوجيهي,رديات,ضريبة الدخل,رديات الضريبة,السياحة في الاردن,السياحة في الأردن,معالم سياحية في الأردن,معالم سياحية في الاردن,الاردن التاريخ والحضارة,الأردن التاريخ والحضارة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,المواقع الأثرية في الاردن,المواقع الأثرية في الأردن,الطقس في الاردن,الطقس في الأردن,الأحوال الجوية في الأردن,الأحوال الجوية في الاردن,الأردن المساحة والموقع الجغرافي,الاردن المساحة والموقع الجغرافي,جامعات الاردن,جامعات الأردن

مدار الساعة -

1. يحارب الاكتئاب
يحتوي الموز على التريبتوفان وهو بروتين يحوله الجسم إلى السيروتونين. والمعروف أنّ السيروتونين هرمون يساعد على الاسترخاء بشكل طبيعي. كما أنّ أكل الموز يساعد الشخص على أن يكون بحالة انفعالية جيدة، وعلى الشعور بالسعادة، وبالتالي تقليل الشعور بالاكتئاب بشكل ملحوظ.


2. زيادة التركيز
تحتوي هذه الفاكهة على كمية كبيرة من البوتاسيوم، وهذا العنصر المعدني المهم يعزز التركيز والتعلم، لأنه يجعل التلاميذ أكثر يقظة.


3. العصبية
الموز فاكهة غنية بالفيتامين "بي" B وهذا الفيتامين يساعد على استرخاء الجهاز العصبي.

7. يعالج حرقة المعدة
يحتوي الموز على مضادّ للحموضة طبيعي، وهذا من شأنه أن يعالج حرقة المعدة ويخفف الألم.


8. يحارب الشعور بالغثيان في الصباح
الموز ينظم مستوى السكر في الدم. ولهذا فإنّ أكل الموز بين الوجبات يساعد على استقرار مستوى السكر في الدم، ويجنّبك الشعور بالغثيان في الصباح.


9. معالجة القرحات
الموز فعّال جدًّا في مكافحة اضطرابات الأمعاء، ولكن هذا ليس كل شيء، فهو يحمي المعدة بوقف زيادة الحموضة فيها وتقليل تهيّجها.


10. يقلل النوبات القلبية
وفقًا لعدد من الأبحاث وخصوصًا تلك التي أجرتها مجلة The New England Journal of Medicine فإنَّ أكل الموز بانتظام ينظّم ضغط الدم ويقلل مخاطر الإصابة بالنوبات القلبية حوالى 40 في المئة.

11. الموز يساعد على وقف التدخين
هل تريدين ترك التدخين، ولكنكِ لا تستطيعين؟ الموز يمكن أن يساعدكِ في هذه المهمة. فالموز غني بالفيتامين "بي" B وخصوصًا الفيتامين "بي6" B6 ، وهذا الفيتامين عندما يجتمع مع البوتاسيوم والمغنيسيوم في الموز، فإنه يساعد الجسم على التغلب على شعور نقص النيكوتين.


12. معالجة اللدغات
لمحاربة لدغة الحشرات يمكن استعمال قشرة الموز. وفي واقع الأمر إذا فركت المنطقة المصابة بواسطة الناحية الداخلية من قشرة الموز، فسوف يقلّ الانتفاخ والحكة.


13. معالجة الثآليل
يساعد الموز على إزالة الثآليل. والطريقة لذلك هي أخذ قشرة الموز ووضع الناحية الداخلية للقشرة على الثآليل، ثم تضميد القشرة مكانها باستخدام رباط طبي، والانتظار إلى أن تختفي الثآليل.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/02/19 الساعة 01:10