اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

إجراءات تصعيدية احتجاجا على نظام الأبنية (بيان)

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/02/16 الساعة 15:50
مدار الساعة,تعديل,عمان,الاردن,شركات,امانة عمان,اقتصاد,صورة,

مدار الساعة - اعلنت اللجنة التحضيرية لحراك المكاتب الهندسية عن البدء باجراءات تصعيدية احتجاجا على فشل الحوار لتعديل نظام الابنية و التنظيم لمدينة عمان.

وقالت اللجنة في بيان لها ان الهدف من إجراءاتها رفع الضرر عن المجتمع الاردني، وان اولى هذه الاجراءات ستكون في الوقفة الاحتجاجية الكبرى يوم السبت القادم و التي ستشارك بها المكاتب الهندسية والمقاولين و شركات الاسكان و باقي القطاعات المتضررة من هذه الانظمة العقيمة.

واضافت اللجنة ان فشل الحوار لتعديل نظام الابنية و التنظيم لمدينة عمان كان بسبب تعنت امانة عمان و عدم رغبتها بسماع مؤسسات المجتمع المدني التي تمثل عصب الاقتصاد الاردني وعلى مدى اشهر عديده و نتيجةً لتلكؤ الحكومة في اقرار تعديل نظام الابنية و التنظيم للمدن و القرى (نظام البلديات).

واوضح البيان ان تاخر تعديل النظام ادى الى توقف عجلة الاقتصاد و تدمير قطاع الانشاءات بصورة مباشرة و القطاعات الاقتصادية المساندة.

واشار انه اصبح لزاماً على المتضررين من هذه الانظمة من مختلف القطاعات و الهيئات الوقوف بحزم لوقف العمل في هذه الانظمة العقيمة.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/02/16 الساعة 15:50